الارشيف / اخبار الفن

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مدير مجمع الشفاء الطبي.. التفاصيل الكاملة

اخبار من اليمن اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي مدير مستشفى الشفاء في غزة وقصف ما لا يقل عن 300 هدف من الجو، مما أسفر عن مقتل عشرات الفلسطينيين، مع تأجيل هدنة مدتها أربعة أيام حتى يوم الجمعة.

 

وقال زميل له إنه تم اعتقال محمد أبو سلمية ومسعفين آخرين، وسط تقارير تفيد بأن أفرادا من الجيش الإسرائيلي احتجزوهم أثناء سفرهم مع قافلة إجلاء تابعة لمنظمة الصحة العالمية.

 

وقال خالد أبو سمرة لوكالة الأنباء الفرنسية: “تم اعتقال الدكتور محمد أبو سلمية مع عدد من كبار الأطباء الآخرين”، فيما طالبت وزارة الصحة في غزة منظمة الصحة العالمية بتوضيح ما حدث.

 

وبعد عدة ساعات أكد الجيش الإسرائيلي أن أبو سلمية تم اعتقاله ونقله إلى جهاز الأمن الداخلي الشاباك لمزيد من الاستجواب، وجاء في التقرير أن مستشفى الشفاء "تحت إدارته المباشرة، كان بمثابة مركز قيادة وسيطرة لحماس" وأن مقاتلي حماس لجأوا إلى المستشفى.

 

وقد أجريت مقابلات مع أبو سلمية بانتظام عندما هاجمت القوات الإسرائيلية غزة بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول، ووصف منشأة مكتظة للغاية تؤوي 650 مريضًا وتأوي 5،000 آخرين. ووصف المزاعم القائلة بأن مستشفى الشفاء يقع فوق مركز قيادة لحماس بأنها غير صحيحة.

 

وقد حاصرت القوات الإسرائيلية مستشفى الشفاء، وهو أكبر مرفق طبي في غزة، واقتحمته منذ أكثر من أسبوع. وزعمت إسرائيل مرارا وتكرارا أن حماس تدير مركز قيادة وسيطرة من خلال أنفاق تمتد بالقرب من المستشفى وتحته، على الرغم من أن الأدلة المقدمة حتى الآن لا ترقى إلى ذلك.

 

واصطحب الجيش الإسرائيلي مجموعة من الصحفيين لزيارة الأنفاق يوم الأربعاء، وظهرت تقارير فيديو تظهر أنفاقا طويلة معززة بكتل خرسانية. ويمكن رؤية حمام وغرفة فارغة مبلطة بمقابس كهربائية في اللقطات، على الرغم من عدم إمكانية معرفة الغرض منها من المواد المصورة.

 

وقال دانييل هاغاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، إن اللقطات أظهرت أن "حماس قامت ببناء أنفاق تحت المستشفيات، واستخدمتها لقيادة عملياتها"، واتهم المجموعة "باستخدام الوضع المحمي للمستشفيات كدرع".

 

ومنذ ذلك الحين، تم إجلاء المرضى والمدنيين تدريجيًا من مستشفى الشفاء، بما في ذلك مدير المستشفى، يوم الخميس، وهو اليوم الذي استمر فيه القتال العنيف بلا هوادة في جميع أنحاء غزة، حيث تأخرت الهدنة المقررة لمدة 24 ساعة تقريبًا. وقالت قطر يوم الخميس إن الهدنة ستبدأ عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (5 صباحا بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة.

 

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن العشرات قتلوا في غارات إسرائيلية على النصيرات ومخيمها وسط قطاع غزة، وفي جباليا شمالا، التي شهدت منذ أيام قتالا عنيفا على الأرض. ومن بين القتلى في النصيرات المصور الصحفي محمد معين عياش وعائلته.

 

وقالت القوات الجوية الإسرائيلية في الصباح الباكر إنها قصفت 300 هدف خلال الـ 24 ساعة الماضية، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن القوات البرية تقاتل ضد حماس في شمال قطاع غزة باستخدام الدبابات والطائرات دون طيار. ونشر الجيش لقطات جديدة من كاميرا شخصية تظهر جنودًا يعملون بين الأنقاض والمباني المدمرة في حي الشاطئ بمدينة غزة.

 

وتم الآن إخلاء مستشفى ثانٍ في شمال غزة، وهو المستشفى الإندونيسي، بإصرار من الجيش الإسرائيلي، وفقًا للجنة الإنقاذ الطبية الطارئة الخيرية الإندونيسية (MER-C)، التي ساعدت في تمويله وبنائه. وقالت وزارة الصحة في غزة إن عملية الإخلاء تعني أن 65 جثة في المنشأة ما زالت غير مدفونة.

 

ووافقت حماس على تبادل ما لا يقل عن 50 رهينة تحتجزها معظمهم إسرائيليون، مقابل وقف القتال لمدة أربعة أيام وإطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا محتجزين في السجون الإسرائيلية. ومن الممكن تمديد الهدنة إذا أطلقت حماس سراح المزيد من السجناء، لكن القادة الإسرائيليين يصرون على أن القتال سيستأنف في نهاية المطاف.

 

يوم الخميس، زار هرتسي هاليفي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، قادة الألوية داخل غزة وأصر على أن الحرب ستستمر. "نحن لا ننهي الحرب. سنواصل حتى ننتصر ونتقدم ونستمر في مناطق حماس الأخرى”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مدير مجمع الشفاء الطبي.. التفاصيل الكاملة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مدير مجمع الشفاء الطبي.. التفاصيل الكاملة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مدير مجمع الشفاء الطبي.. التفاصيل الكاملة.

قد تقرأ أيضا