الارشيف / اخبار الفن

ما هي شروط الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي؟

اخبار من اليمن نستعرض خلال السطرو المقبلة شروط الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي، حيث يريد العديد من المواطنين معرفة العديد من التفاصيل التي تتعلق بشقق الإسكان التي قامت وزاره الاسكان اطراحها.

 

 حيث جاءت شقق الاسكان بمساحات مناسبة واسعار مناسبه أيضًا ويبلغ مساحة شقق الاسكان ما بين 75 و90 متر وتأتي هذه الشقق بأسعار تتراوح بين 350 و450 الف جنيه حيث يكون الفرق في الأسعار بسبب وجود التمييز بين الشقة وأخرى وتتميز شقق الاسكان إمكانية التقسيط ويكون طبقًا للدخل وعمر الشخص الذي تقدم للحصول على الشقة حيث يبدأ قيمة القسط الشهري من 1100 إلى 2500 جنيه على أن يتم سداد نسبة 10% من سعر الوحدة السكنية.

شروط الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي


أعلنت وزارة الإسكان على العديد من الشروط الخاصة بالحصول على شقق الإسكان الاجتماعي وتتمثل الشروط في التالي:


  • يجب أن يكون عمر المتقدم 21 عامًا كحد أدنى وألا يزيد عمر المتقدم عن 51 عام أما بالنسبة لأصحاب المعاشات فلا يجب أن يزيد عمره عن 75 عام.
    يجب أن تكون هذه المرة التي يتقدم فيها الفرد هي المرة الأولى له للحصول على الوحدة السكنية حيث لا يجب أن يكون قد حصل على أي من طروحات الدولة من وحدات سكنية أو قطع أرض.
    الاوراق المطلوبه للتقديم على شقق الاسكان الاجتماعي
    يجب على المتقدم تقديم العديد من الأوراق والمستندات المحددة للحصول على شقق الاسكان الاجتماعي حيث يجب أن تتوافر صورة من البطاقة الشخصية للفرد المتقدم وصورة من البطاقة الشخصية لزوجته ويجب أن تكون سارية كما يجب إحضار قسيمة الزواج بالإضافة إلى إحضار شهادة ميلاد الخاصة بالبناء كما يجب توافر مستند يثبت قيمة الدخل على أن يكون هذا الدخل هو مقدار صافي الدخل الشهري للمواطن بالإضافة إلى إحضار إيصال الخاص بسداد رسوم الحجز ورسوم التسجيل.
  •  

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ما هي شروط الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما هي شروط الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما هي شروط الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي؟.

قد تقرأ أيضا