الارشيف / اخبار اليمن

أبوبكر القربي: انسحاب وشيك للسعودية من الملف اليمني .. وخطوة واحدة لإنجاح اتفاق مع مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن أكد وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، انتهاء خيار الحل العسكري في اليمن وأن الإشكالية الآن تتعلق بكيفية الوصول إلى حل سياسي دون تأخير.

وطالب القربي، خلال جلسة نقاش نظمها مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، بإنشاء تحالف أحزاب لنصرة اليمن وليس فقط أحزاب لنصرة الحكومة الشرعية.

واوضح القربي أن "مسؤولية الأحزاب المدنية هي إيجاد طريق لمواجهة الأوضاع الصعبة التي تمر بها حاليا بدلا عن الانتظار".

وأشار القربي إلى انسحاب وشيك للمملكة العربية السعودية من الملف اليمني، قائلًا: "السعودية قد تنسحب في أي لحظة إن وجدت نفسها في موقع صعب، وستتركنا نتحارب فيما بيننا".

وكشف القربي عن وجود اتفاقية مؤكدة بين السعودية ومليشيا الحوثي، لكن "مسألة التوقيع عليها ما تزال تسريبات".

وجدد الوزير الأسبق، التأكيد على ضرورة الحل السياسي على أيدي اليمنيين، قائلًا: "لذلك علينا كقوى سياسية أن ندفع ونسهم في الحل السياسي الذي لن يقرره في الأخير إلا اليمنيين".

يأتي ذلك بالتزامن مع تسريبات عن اكتمال رسم خارطة طريق يمنية، لكنها تواجه اعتراض بعض أعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أبوبكر القربي: انسحاب وشيك للسعودية من الملف اليمني .. وخطوة واحدة لإنجاح اتفاق مع مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبوبكر القربي: انسحاب وشيك للسعودية من الملف اليمني .. وخطوة واحدة لإنجاح اتفاق مع مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبوبكر القربي: انسحاب وشيك للسعودية من الملف اليمني .. وخطوة واحدة لإنجاح اتفاق مع مليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا