الارشيف / اخبار اليمن

وسط تحذيرات من تصفيته.. أبرز مختطف تربوي في سجون الحوثي يدخل غيبوبة منذ أيام

اخبار من اليمن كشفت منظمة سام للحقوق والحريات، إن رئيس نادي المعلمين، "أبو زيد الكميم" المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ أكتوبر الماضي، في غيبوبة منذ خمسة أيام، مشيرة الى أنه نقل الى احد مستشفيات صنعاء عقب تدهور حالته الصحية.

وأضافت أنها "تلقت معلومات مؤكدة حول تدهور الحالة الصحية لـ(الكميم)، بشكل خطير منذ نهاية الأسبوع (قبل) الماضي والذي تم وضعه في أحد أقبية سجون الجماعة بصنعاء".

وذكرت المنظمة في بيان لها إن "جماعة الحوثي تتحمل المسؤولية الكاملة عن تدهور الحالة الصحية للمختطف الكميم"، مشيرة إلى أن "استمرار احتجازه دون مبرر قانوني يُحمل جماعة الحوثي المسئولية الكاملة عن حياته".

وأكد البيان أن "الكميم دخل بغيبوبة تامة، وتم نقله لمستشفى الكويت ولا يزال بحالة فقدان الوعي منذ خمسة أيام". منوهة أن أحد المقربين من رئيس نادي المعلمين تواصل مع المنظمة، وذكر لها أن "الكميم أبلغ عائلته بأن هناك نية جادة لقتله وبأن جماعة الحوثي تلفق له التهم لمجرد أنه طالب بزيادة مرتبات المعلمين وتحسين أوضاعهم".

وأشار بيان المنظمة إلى أن "ما حدث مع رئيس نادي المعلمين (عبد القوي الكميم) من تدهور خطير لصحته وتوقيف بعض قيادات العمل النقابي، جريمة اعتداء واختطاف مكتملة الأركان".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وسط تحذيرات من تصفيته.. أبرز مختطف تربوي في سجون الحوثي يدخل غيبوبة منذ أيام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وسط تحذيرات من تصفيته.. أبرز مختطف تربوي في سجون الحوثي يدخل غيبوبة منذ أيام، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وسط تحذيرات من تصفيته.. أبرز مختطف تربوي في سجون الحوثي يدخل غيبوبة منذ أيام.

قد تقرأ أيضا