الارشيف / اخبار الفن

كل ما تريد معرفته حول قانون المعاشات الجديد 2023

اخبار من اليمن  قانون المعاشات الجديد 2023.. سادت حالة من التساؤل بين العديد من أصحاب المعاشات في مصر خلال الساعات القليلة الماضية حول من المستفيد من قانون المعاشات الجديد، الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019.

 


ويبلغ أصحاب المعاشات داخل محافظات جمهورية مصر العربية حوالي 11 مليون و100 ألف قائم بالصرف ومستفيد ويحصلون على أكثر من 28 مليار جنيه مصري وذلك كل شهر من الخزانة العامة للدولة التابعة لوزارة المالية.


في هذا السياق كشفت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية إلي أن إجابة سؤال من المستفيد من قانون المعاشات الجديد تتمثل في أن المادة التي تحمل رقم 102 من قانون رقم 148 سنة 2019، كشف المستفيد الذي يستطيع الجمع بين معاشين وذلك بناء على بعض الضوابط والشروط.

 

وأوضحت الحكومة المصرية إلي أن المادة التي تحمل رقم 24 من  كشفت عن المستفيد من قانون المعاشات الجديد في الحصول على الحد الأدني للمعاشات، مشيرة إلي أن حالات الجمع بين المعاشين تتمثل في المرأة الأرملة حيث أنها تستطيع الجميع معاشها ومعاش زوجها ويمكن للأبناء الجمع بين معاشين عن والديهما وكما يستطيع أصحاب المعاشات من الجمع بين المعاش ودخله وفقًا لحدود قيمة الحد الأدنى للمعاش.

 

قانون المعاشات الجديد 2023

وأضافت الحكومة أن من الحالات التي شملها قانون المعاشات الجديد 2023 أن يستطيع صاحب المعاش المستحق الجمع بين المعاشات المستحقة عن شخص واحد، مشيرة إلي أن هذه الحالات تحصل على حقوقها كاملة بالزيادات الجديدة التي يتم إقرارها والتي كان أخرها مضعفة منحة غلاء المعيشة 600 جنيه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كل ما تريد معرفته حول قانون المعاشات الجديد 2023 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كل ما تريد معرفته حول قانون المعاشات الجديد 2023، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كل ما تريد معرفته حول قانون المعاشات الجديد 2023.

قد تقرأ أيضا