الارشيف / منوع

تطور خطير.. جماعة الحوثي تهدد بضرب ”مصر والأردن وقطر.. اذا لم يلتزمو بهاذا الشرط.. تفاصيل!!

اخبار من اليمن اقراء ايضاً :

�طور خطير.. جماعة الحوثي تهدد بضرب ”مصر والأردن وقطر” إذا نقص الدواء أو الغاز عن غزة! صاروخ أطلقه الحوثيون الأحد، 26 نوفمبر 2023 07:42 صـ بتوقيت أم القرى قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها تسامحت مع مصر والأردن وقطر، بعدما امتنعن عن التدخل العسكري لنصرة غزة، لكنها لن تتسامح مع هذه الدول العربية الثلاث في حال نقص الدواء أو الغاز على قطاع غزة. جاء ذلك في تصريح لمتحدث باسم الجماعة وعضو مكتبها السياسي، محمد البخيتي، مساء السبت، رصده المشهد اليمني. وتوعدت الجماعة بضرب الدول العربية الثلاث، إذا فرطت بنصرة غزة بما تحتاجه من مساعدات إنسانية، عند عودة الحرب والحصار. وقال: "هناك دول أعفت نفسها من التدخل العسكري وبلعناها، ولكن إذا ما تبين ان هناك أزمة في الغذاء أو الدواء أو الغاز والوقود في غزة عند عودة الحرب والحصار فإن أول المسؤولين عن ذلك هي الحكومة المصرية والاردنية والقطرية وعندها لن نظل ساكتين على مثل هذا التفريط". وأثار هذا التهديد سخرية واسعة لدى صحفيين ونشطاء يمنيين، حيث علق الصحفي فيصل الشبيبي بالقول: "يا جناناه.. ماقال مثل هذا الكلام رؤساء دول عظمى!!!. الله يعين الشعب اليمني على هذا الجنان اللوزي". بينما علق آخر: "سلموا الذي غزغزتوها من اموال الشعب بإسم غزة وبا تكفيهم وتحل أزمة غزة". أما ثالث فقال: "البخيتي مزود العيار وظن انه دولة ، صعاليك لو طلعو من صنعاء مارجعو لها، ويظنون انهم بيحاربون العالم ، كل هدفهم جلب الغزاة لليمن بأسرع وقت". ورأى آخرون أن هذا التهديد استمرار للمتاجرة بآلام غزة، فيما قال البعض إنه مجرد ابتزاز للدول الثلاث ورسائل لدول أخرى. ومن المهم الإشارة إلى أن المليشيات الحوثية سبق وأن أطلقت طائرات مسيرة، سقطت في مدينة طابا المصرية، وفقا لتقارير مصرية. في حين أطلقت صواريخ من نوع قدس، وقالت إنها وجهتها باتجاه الكيان الإسرائيلي، لكنها سقطت في صحراء المدورة الأردنية، بمحافظة معان. علاوة على إعلان المليشيات الحوثية باستهداف السفن في البحر الأحمر، وهو ما يعطي هذه التصرحيات بعدًا خطيرًا، خصوصا في ظل مساع لإشعال حرب إقليمية، وتأثير التهديدات الحوثية في باب المندب على قناة السويس المصرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
تطور خطير.. جماعة الحوثي تهدد بضرب ”مصر والأردن وقطر.. اذا لم يلتزمو بهاذا الشرط.. تفاصيل!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تطور خطير.. جماعة الحوثي تهدد بضرب ”مصر والأردن وقطر.. اذا لم يلتزمو بهاذا الشرط.. تفاصيل!!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تطور خطير.. جماعة الحوثي تهدد بضرب ”مصر والأردن وقطر.. اذا لم يلتزمو بهاذا الشرط.. تفاصيل!!.