الارشيف / اخبار اليمن

تحرك عسكري يمني مصري بعد حوادث اختطاف السفن وتهديد باب المندب وقناة السويس

اخبار من اليمن بالتزامن مع تزايد حوادث اختطاف وتهديد السفن التجارية في البحر الأحمر، وانعكاساتها على مضيق باب المندب، وقناة السويس، أجرى وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري، الاحد، مع السفير المصري لدى اليمن احمد فاروق والملحق العسكري المصري، العميد سامر شعبان مستجدات الأوضاع على الممرات المائية.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، فقد أكد وزير الدفاع استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية ، تنفيذ أعمال القرصنة البحرية وتهديد طرق الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني.

واشار وزير الدفاع الى تعنت مليشيا الحوثي ورفضها لجهود السلام المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والامم المتحدة بزعم حقها الإلهي في الحكم… مثمنا موقف مصر الثابت في دعم اليمن وقيادته السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي على كافة الصعد.

وكان الحوثيون اختطفوا سفينة جالكسي ليدر، وهي سفينة شحن يابانية مملوكة جزئيا لرجل أعمال اسرائيلي الأسبوع الماضي، وهددوا باستهداف السفن المرتبطة بإسرائيل أو بإسرائيليين في البحر الأحمر، كما هددوا بإغلاق باب المندب، وأمس تمت عملية اعتراض مسلحين يتبعون المليشيات الحوثية لناقلة تحمل كيمياويات في خليج عدن، قبل أن تتدخل البحرية الأمريكية لمنع اختطاف الناقلة وتحريرها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحرك عسكري يمني مصري بعد حوادث اختطاف السفن وتهديد باب المندب وقناة السويس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحرك عسكري يمني مصري بعد حوادث اختطاف السفن وتهديد باب المندب وقناة السويس، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحرك عسكري يمني مصري بعد حوادث اختطاف السفن وتهديد باب المندب وقناة السويس.

قد تقرأ أيضا