الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة إماراتية: الأردن تعتذر عن استضافة الوفد الحوثي خلال مفاوضات الأسرى مع الحكومة اليمنية

اخبار من اليمن كشفت صحيفة إماراتية، عن تعثر انعقاد جولة جديدة من محادثات الأسرى بين الأطراف اليمنية والتي كان مقرراً انعقادها أمس في العاصمة الأردنية عمّان.

وكان من المقرر بدء الجولة، انعقاد الاجتماع التمهيدي يوم السبت، في العاصمة الأردنية عمّان، وبدء المفاوضات يوم الأحد، قبل أن تعثره وتأجيله إلى موعد غير محدد.

وأفاد مصدر حكومي أن المملكة الأردنية اعتذرت عن استضافة هذه الجولة وبالذات ممثلي ميليشيا الحوثي، وأبلغت هذا القرار مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن هانس غروندبرغ الذي بدأ وضع ترتيبات جديدة لعقد هذه المحادثات في مكان آخر.

وأوضحت المصادر أن مكتب المبعوث الأممي أبلغ الأطراف اليمنية أنه سيحدد موعداً بديلاً لانعقاد الجولة التي ستكرس لإتمام صفقة كان قد اتفق بشأنها في مطلع هذا العام للإفراج عن نحو 900 من أسرى الطرفين، بدلاً من أكثر من ألفي أسير كان اتفق بشأنهم العام الماضي إلا أن تنفيذ ذلك تعثر بعد أن رفض الحوثيون السماح للجانب الحكومي بزيارة المعتقلين لديه، وفق صحيفة البيان.

ولم يفصح مكتب المبعوث الأممي إلى أسباب تأجيل انعقاد الجولة الجديدة من المحادثات مؤكداً أنه "سيعمل على تيسير المحادثات بين الطرفين بغرض الوصول إلى إطلاق سراح المحتجزين لدى الجانبين".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة إماراتية: الأردن تعتذر عن استضافة الوفد الحوثي خلال مفاوضات الأسرى مع الحكومة اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية: الأردن تعتذر عن استضافة الوفد الحوثي خلال مفاوضات الأسرى مع الحكومة اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية: الأردن تعتذر عن استضافة الوفد الحوثي خلال مفاوضات الأسرى مع الحكومة اليمنية.

قد تقرأ أيضا