الارشيف / اخبار اليمن

إيران تخرج عن صمتها وتكشف عن الجهة التي اختطفت سفينة إسرائيلية في سواحل اليمن

اخبار من اليمن تواصل إيران تشجيع مليشيا الحوثي الإرهابية على مواصلة قرصنتها وهجماتها على المياه الإقليمية، في الوقت الذي تنأى بنفسها عن أي موقف قد يعرضها للخطر.

وفي هذا الصدد، قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد علي فدوي، إن مليشيا الحوثي هي من أسقطت طائرة أمريكية وقصفت الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والطائرات المسيرة واحتجزت السفن الصهيونية.

وأضاف الجنرال الإيراني أن الحوثيين "لم يعلنوا الحرب رسميا فحسب ضد الولايات الأمريكية والكيان الصهيوني بل طبقوا ذلك على أرض الواقع".

وأشار إلى أن الحوثيين "أسقطوا طائرة أمريكية مسيرة وقصفوا الكيان الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات كما احتجزوا سفنا صهيونية وضربوها".

وكانت مليشيا الحوثي قد احتجزت سفينة تجارية في البحر الأحمر، إلى جانب استهداف السفن، كما استولى قراصنة على سفينة أخرى في خليج عدن، خلال الساعات الماضية.

وتسيطر إيران عبر مليشياتها المسلحة على أجزاء من اليمن والعراق ولبنان وسوريا، وتدعمها وتدفع بها للمواجهة المباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الذي تتبرأ من أفعالها، كاستهداف القواعد الأمريكية في العراق، والمناوشات التي يفتعلها حزب الله اللبناني على الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي، وقرصنة مليشيا الحوثي في اليمن، لكنها تبرأت من معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة حماس، خوفًا من العقوبات الأمريكية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إيران تخرج عن صمتها وتكشف عن الجهة التي اختطفت سفينة إسرائيلية في سواحل اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيران تخرج عن صمتها وتكشف عن الجهة التي اختطفت سفينة إسرائيلية في سواحل اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيران تخرج عن صمتها وتكشف عن الجهة التي اختطفت سفينة إسرائيلية في سواحل اليمن.

قد تقرأ أيضا