الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تشارك في مؤتمر منظمة التنمية الصناعية في فيينا


اخبار من اليمن فينيا - سبأنت

شاركت اليمن في مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الـ(يونيدو)، الذي بدأ اليوم في العاصمة النمساوية فيينا، بعنوان (العولمة العادلة، حلول مبتكرة لصناعة الغد)، بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر 5 أيام، بمشاركة ممثلي 172 دولة عضو في المنظمة، ملفات القضاء على الجوع وإسهامات اليونيدو وسلاسل الإمداد المستدامة وتحقيق عولمة عادلة والعمل المناخي وتسريع التنمية الصناعية التي تحقق صافي انبعاثات صفري وتتسم بالصمود إزاء تغير المناخ.

وأكد الوزير الاشول في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أهمية المؤتمر المكرس لمناقشة توجهات المنظمة لدعم الدول الأعضاء وسد فجوة الغذاء والطاقة والتنمية الصناعية بين الدول النامية والدول المتقدمة، كما أكد أهمية دعم المنظمة لأماكن النازحين لتحقيق التنمية المستدامة في أماكن أنتقالهم.

ومن المقرر أن يلقي وزير الصناعة كلمة اليمن في المؤتمر، والتي تركز على تطورات الأوضاع في اليمن وتأثير أنقلاب مليشيا الحوثي على الاقتصاد اليمني، ومجالات الدعم المطلوبة من منظمة التنمية الصناعية للتخفيف من آثار الحرب وتنمية القطاع الصناعي والسمكي وقطاع الصناعات الصغيرة وتنمية مهارات الشباب والمرأة لخلق فرص عمل.

حضر المؤتمر السفير والمندوب الدائم لليمن لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا هيثم شجاع الدين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن تشارك في مؤتمر منظمة التنمية الصناعية في فيينا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في مؤتمر منظمة التنمية الصناعية في فيينا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في مؤتمر منظمة التنمية الصناعية في فيينا.

قد تقرأ أيضا