الارشيف / اخبار الفن

عضو في البرلمان الأوروبي: قضية فلسطين بالنسبة للنظام الإيراني هي تجارة

اخبار من اليمن صرح بيتري سارفاما، عضو البرلمان الأوروبي من فنلندا، أن نظام الملالي هو العائق الرئيسي أمام السلام في منطقة الشرق الأوسط، وبالنسبة لهذا النظام فإن قضية فلسطين هي تجارة.

وشدد عضو البرلمان الأوروبي على أنه إذا تحقق السلام في المنطقة وأصبح للشعب الفلسطيني وطنه فإن هذا العمل ستغلق هذه التجارة.

في المؤتمر الذي عقد في 22 نوفمبر 2023 في ستراسبورغ وفي البرلمان الأوروبي بحضور وكلمة السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية شارك العشرات من أعضاء البرلمان الأوروبي تمت مناقشة قضية إيران وإرهاب نظام الملالي.

مريم رجوي: الطريق الوحيد لوقف الحرب والأزمة، هو الوقوف بوجه داعي الحرب الرئيسي أي النظام الإيراني

وأضاف: إن حل الأزمة في المنطقة يقوم على أساسين: الأساس الأول هو التركيز على النظام الإيراني باعتباره سبب الحرب وانعدام الأمن والعقبة الأساسية أمام السلام. والقاعدة الثانية هي دعم الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني أي الحكومة الفلسطينية ومحمود عباس

 وفي إشارة إلى ضرورة إدراج الحرس كمنظمة إرهابية، قال ممثل البرلمان الأوروبي: إن إدراج الحرس كمنظمة إرهابية أمر ضروري للسلام في المنطقة ومحاربة الإرهاب، وكذلك لإنهاء أعمال القتل والإعدامات في إيران.

وقال بيتري سارفاما، عضو البرلمان الأوروبي من فنلندا، في كلمته:

رسالتي اليوم هي التعبير عما ذكرته السيدة رجوي سابقًا، بشكل أوسع قليلًا، وهو الوضع العام في الشرق الأوسط. منذ أكثر من شهر ونصف، و(المنطقة) غارقة في حرب دموية وخطيرة، وفي أي لحظة هناك احتمال أن تتوسع أكثر.

في الواقع، يقع الضحايا الأبرياء كل يوم. والسؤال المطروح أمامنا هو: ما الحل؟ واليوم، النظام الإيراني هو الطرف الذي يخشى من أكبر الخسائر له يعني السلام في المنطقة.

بالنسبة لهذا النظام، فلسطين هي عمل تجاري، وإذا تحقق السلام في المنطقة وأصبح للشعب الفلسطيني بلده الخاص، فسيتم إغلاق هذا العمل. ولهذا السبب فهو يدمر طريق السلام.

يقول المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية والسيدة رجوي بحق أن النظام الإيراني ليس صديقًا للشعب الإيراني، لكن في الواقع يجب أن نفهم أنهم ليسوا أصدقاء لشعوب البلدان الأخرى أيضًا.

والعقبة الرئيسية أمام السلام في منطقة الشرق الأوسط طوال الثلاثين عامًا الماضية، خاصة بعد اتفاقيات أوسلو. إن هذا النظام يستفيد من قتل الفلسطينيين الأبرياء بقدر ما يستفيد من قتل الأبرياء في إسرائيل.

لقد سعى النظام الإيراني دائمًا إلى إضعاف الحكومة الفلسطينية، وعلى عكس النظام الإيراني، كان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بقيادة السيدة رجوي هو الطرف الأول الذي هنأ الأطراف الثلاثة المشاركة في اتفاق السلام في أوسلو.

ودعمت هذه الحركة الحكومة الفلسطينية ومحمود عباس دائما، وأكدت أن النظام الإيراني هو عدو السلام وهو في الواقع مثير الحرب الرئيسي في المنطقة.

أريد أن أختتم بأن الأزمة في المنطقة لها حل واضح للغاية، وهذا الحل يقوم على أساسين. الأول هو التركيز على النظام الإيراني باعتباره سبب الحرب وانعدام الأمن والعقبة الرئيسية أمام السلام، والثاني هو دعم الممثل الشرعي والقانوني للشعب الفلسطيني، الحكومة الفلسطينية ومحمود عباس.

إذا لم يتم محاسبة النظام الإيراني فسنواجه أزمات أكثر خطورة كل يوم. لكن ما هي أداة هذا النظام لمواصلة سياسته؟ إنه نفس قوات الحرس.

ولسوء الحظ، ارتكبت الحكومات الأوروبية خطأً كبيرًا وأرسلت رسالة خاطئة إلى النظام الإيراني برفضها إدراج الحرس كمنظمة إرهابية.

وكانت الرسالة أن هذا النظام لن يحاسب على جرائمه. إن إدراج الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية أمر ضروري في الواقع لتحقيق السلام في المنطقة ومكافحة الإرهاب، وكذلك لإنهاء عمليات القتل والإعدام في إيران.

أصدقائي الأعزاء، هنا في البرلمان الأوروبي، أعتقد أننا قمنا بمهمتنا. لقد أرسلنا رسالة واضحة بإدراج الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية، والآن الأمر متروك للاتحاد الأوروبي لتنفيذ ذلك.

ومن خلال القيام بذلك، نستمع أيضًا إلى الشعب الإيراني الشجاع، الذي دعمناه دائمًا ووقفنا إلى جانبه. نحن نسمعهم وسنواصل دعمهم حتى تتحرر إيران.

السيدة رجوي، لقد أرحب بك في هذا البرلمان منذ أكثر من 10 سنوات وآمل من أعماق قلبي أن أتمكن من زيارتك يومًا ما قريبًا في إيران الحرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
عضو في البرلمان الأوروبي: قضية فلسطين بالنسبة للنظام الإيراني هي تجارة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عضو في البرلمان الأوروبي: قضية فلسطين بالنسبة للنظام الإيراني هي تجارة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عضو في البرلمان الأوروبي: قضية فلسطين بالنسبة للنظام الإيراني هي تجارة.

قد تقرأ أيضا