الارشيف / اخبار اليمن

وزير الأوقاف يبحث مع شيخ الأزهر سبل تعزيز التعاون المشترك

اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت :
بحث وزير الأوقاف والإرشاد محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مع فضيلة الشيخ أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة إمكانية اعتماد الأزهر مِنحًا دراسية إضافية لبلادنا، بالإضافة إلى تجديد بروتوكولات التعاون بين الوزارة والأزهر، والموافقة على قبول مرشحي وزارة الأوقاف والإرشاد لهذا العام والمقيدين في كليات جامعة الأزهر المختلفة.

كما ناقش الجانبان الاتفاق المبدئي لنقل تجربة المعاهد الأزهرية إلى بلادنا، وإقامة الدورات الشرعية والتدريبية والتأهيلية للأئمة والخطباء والمرشدين.

وفي اللقاء أكد وزير الأوقاف على متانة العلاقة بين الشعبين الشقيقين اليمني والمصري، والدور الكبير للأزهر الشريف في تعزيز تلك العلاقة.

من جانبه أشار شيخ الأزهر إلى مكانة اليمن واليمنيين الخاصة في قلوب أشقائهم المصريين، وفي مشيخة الأزهر على وجه الخصوص، حيث برز الطلاب اليمنيون الموفدون في كل التخصصات.

حضر اللقاء وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش، وعميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد الشيخ كمال باهرمز، ومستشار الوزارة للشؤون الثقافية والتعليمية الدكتور محمد علي مجمل، ومن الجانب المصري وكيل الأزهر الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، ورئيس جامعة الازهر الدكتور سلامة داوود، ومستشار شيخ الأزهر للشؤون الخارجية السفير عبدالرحمن موسى.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الأوقاف يبحث مع شيخ الأزهر سبل تعزيز التعاون المشترك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الأوقاف يبحث مع شيخ الأزهر سبل تعزيز التعاون المشترك، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الأوقاف يبحث مع شيخ الأزهر سبل تعزيز التعاون المشترك.

قد تقرأ أيضا