الارشيف / اخبار العرب والعالم

السعودية تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
اعلن المكتب الدولي للمعارض، اليوم الثلاثاء، فوز ملف المملكة العربية السعودية باستضافة معرض إكسبو 2030 بمدينة الرياض خلال الفترة من أكتوبر 2030 وحتى مارس 2031م.

واكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن الرياض جاهزة لاحتضان العالم في إكسبو 2030، ووفائها بما تضمنه الملف من التزامات للدول المشاركة لتحقيق الموضوع الرئيس للمعرض (حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل)، وموضوعاته الفرعية "غد أفضل، والعمل المناخي، والازدهار للجميع"، وتسخير الإمكانات كافة.

وقال سموه في تهنئته التي رفعها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة فوز المملكة العربية السعودية باستضافة معرض إكسبو 2030 "يأتي فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 ترسيخًا لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، والذي يجعل منها وجهةً مثاليةً لاستضافة أبرز المحافل العالمية، حيث يعد معرض إكسبو واحداً منها".

واضاف "ستتزامن استضافتنا لإكسبو 2030 مع عام تتويج مستهدفات وخطط رؤية السعودية 2030؛ حيث يعد المعرض فرصة رائعة نشارك العالم خلالها الدروس المستفادة من رحلة التحول غير المسبوقة".

وجدد سموه عزم المملكة على تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ إقامة هذا المحفل العالمي بأعلى مراتب الابتكار، والإسهام بأداء دورٍ فاعلٍ وإيجابي لغدٍ مشرق للبشرية، من خلال توفير منصة عالمية تسخر أحدث التقنيات وتجمع ألمع العقول؛ بهدف الاستثمار الأمثل للفرص وطرح الحلول للتحديات التي تواجه كوكبنا اليوم..معبراً عن شكره للدول التي صوتت لملف المملكة، وكذلك للدولتين المنافستين.

الجدير بالذكر أن المكتب الدولي للمعارض أعلن فوز ملف المملكة بالاستضافة بعد اقتراع سريّ خلال اجتماع الجمعية العمومية للمكتب (173)، في باريس، اليوم، حيث حصد ملف المملكة (119) صوتاً من الدول الأعضاء، وتنافست على الاستضافة إلى جانب الرياض مدينتان هما: بوسان الكورية الجنوبية، وروما الإيطالية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السعودية تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030.

قد تقرأ أيضا