الارشيف / اخبار اليمن

الكشف عن الترتيبات الحوثية قبل السيطرة على السفينة ”الإسرائيلية” بالبحر الأحمر وماذا كان يفعل ”الخبراء الأجانب”؟

اخبار من اليمن كشفت وكالة استخبارات دولية، عن الترتيبات التي سبقت سيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران، على سفينة الشحن التجارية "جالكسي ليدر" المرتبطة برجل أعمال إسرائيلي جنوب البحر الأحمر، الأحد قبل الماضي.

ونقلت وكالة مخابرات "شيبا" في مقال ترجمه "المشهد اليمني"، عن مصادر مطلعة، أن "القوات البحرية المتخصصة التابعة لجماعة الحوثيين تلقت، أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، تدريبات مكثفة في منطقة اللحية بالحديدة قبالة البحر الأحمر".

وأشارت المصادر إلى أن التدريب تم بإشراف خبراء أجانب، وركز على آلية قرصنة السفن واستخدام الألغام البحرية وعمليات الخطف وتهريب الأسلحة.

وفي 16 نوفمبر/تشرين الثاني، قال مسؤولون أمريكيون إن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية اعترضت طائرة بدون طيار كانت تتحرك نحو السفينة أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر. وتأتي هذه الهجمات وسط تزايد تواجد القوات الأمريكية في البحر الأحمر تزامنا مع الحرب بين غزة وإسرائيل.

وتعهدت جماعة الحوثي بمواصلة مهاجمة جميع السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر أو في أي مكان آخر، قائلة إن هجماتها على إسرائيل لن تتوقف ما لم توقف إسرائيل حربها على غزة.

ومنذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر، تعرضت ثلاث سفن مرتبطة بإسرائيل لهجوم.

وتتلخص تفاصيل السفن والاعتداءات على النحو التالي:

اسم السفينة

مالك السفينة

تاريخ الهجوم

نوع الهجوم

مكان الهجوم

مهاجم

عدد الطاقم

زعيم المجرة

جالاكسي ماريتايم المحدودة

19 نوفمبر

اِنتِزاع

البحر الأحمر قبالة اليمن

جماعة الحوثي

2 5

CMA CGM سيمي

الملياردير الإسرائيلي

24 نوفمبر

هجوم بطائرة بدون طيار

المحيط الهندي

هجوم إيراني مشتبه به

-

سنترال بارك

عائلة عوفر الإسرائيلية

26 نوفمبر

محاولة الاستيلاء

خليج عدن-اليمن

المسلحين المسلحين

22

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الكشف عن الترتيبات الحوثية قبل السيطرة على السفينة ”الإسرائيلية” بالبحر الأحمر وماذا كان يفعل ”الخبراء الأجانب”؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف عن الترتيبات الحوثية قبل السيطرة على السفينة ”الإسرائيلية” بالبحر الأحمر وماذا كان يفعل ”الخبراء الأجانب”؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف عن الترتيبات الحوثية قبل السيطرة على السفينة ”الإسرائيلية” بالبحر الأحمر وماذا كان يفعل ”الخبراء الأجانب”؟.

قد تقرأ أيضا