الارشيف / اخبار اليمن

تصريحات جديدة للناطق باسم جماعة الحوثي حول مصير السفينة ”الإسرائيلية”

اخبار من اليمن أدلى الناطق الرسمي باسم مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بتصريحات جديدة، حول السفينة التجارية "جالكسي ليدر" التي تقول المليشيات إنها اسرائيلية، واختطفتها الأحد قبل الماضي، جنوبي البحر الأحمر.

وسبق وأن أصدرت الحكومة اليابانية بيانا قال فيه إن السفينة يابانية، وطالبت إيران والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بالتدخل للإفراج عنها.

وزعم الناطق باسم المليشيات الانقلابية، محمد عبدالسلام فليتة، إن جماعته حريصة على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية ، وأن قواتهم الانقلابية "ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية".

أما بشأن العملية التي تمت في الآونة الأخيرة في البحر الأحمر، فقال فليتة إنها "منحصرة بالسفن الإسرائيلية وقد أعلنت القوات البحرية ذلك عبر تحذيراتها المتكررة للسفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تعمل معه بأنها ستكون عرضة للاستهداف نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة والشعب الفلسطيني".

وأضاف فليتة في منشور رصده "المشهد اليمني" أن "قناعتنا أن تصرفات الكيان الاجرامية تهديد للأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وأن التصدي لها ولأنشطتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والمنطقة أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم".

وعن طاقم السفينة المحتجزة "فقد تم التعامل معهم وفقا للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية كما تم السماح لهم بالتواصل بأهاليهم". يضيف فليتة.

أما بشأن السفينة المختطفة، جالكسي ليدر، وطاقمها، فقال ناطق المليشيات إنهم يؤكدون "أن احتجازها تم تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندة لمقاومته الباسلة في غزة"، وأن "مصير السفينة مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وبما يخدم أهدافها في مواجهة العدوان الإسرائيلي".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تصريحات جديدة للناطق باسم جماعة الحوثي حول مصير السفينة ”الإسرائيلية” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تصريحات جديدة للناطق باسم جماعة الحوثي حول مصير السفينة ”الإسرائيلية”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تصريحات جديدة للناطق باسم جماعة الحوثي حول مصير السفينة ”الإسرائيلية”.

قد تقرأ أيضا