الارشيف / اخبار الفن

اليوم. العاصمة عدن تشهد فعاليات بالتزامن مع حلول الذكرى الـ56 للاستقلال الوطني الجنوبي

اخبار من اليمن مع حلول الذكرى الـ56 للاستقلال الوطني الجنوبي، وسط انتظار وشغف بالفعاليات التي ستشهدها العاصمة عدن في هذه المناسبة.

 

وبهذه المناسبة، اطّلع علي الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، على سير التحضيرات الجارية لفعاليات الاحتفاء بالذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر المجيد بالعاصمة عدن.

جاء ذلك خلال لقائه مع عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مؤمن السقاف، والقائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن عصام عبده علي.

 

وناقش اللقاء برنامج الاحتفال، بالإضافة إلى نشاط الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن والهيئات التنفيذية بالمديريات.

 

الاحتفاء الجنوبي بذكرى الاستقلال الوطني في عامها الـ56، ستكون ملحمية كما جرت العادة، يصطف فيها الجنوبيون شعبا وقيادة وراء مسيرة النضال الوطني واستكمالها حتى ينال الجنوب التحرير الثاني.

 

ففي هذه المناسبة، سيحتفل الشعب الجنوبي مع قواته المسلحة، بذكرى نيل الاستقلال الأول لدولة الجنوب العربي في 30 نوفمبر 1967، متى رحل آخر جندي من قوات الاحتلال البريطاني من أرض الجنوب.

 

وباتت هذه الذكرى الوطنية الخالدة، عنوانا يسلتهم به الجنوبيون نضال الآباء والأجداد الذين صنعوا هذا التاريخ المجيد بدمائهم الزكية.

 

فهؤلاء الراحلون الخالدون ضحوا بأرواحهم وحياتهم من أجل حريتهم واستقلال أرضهم ورفعة استقرار الجنوب وشعبه وبناء دولته الفيدرالية المستقلة على كامل ترابها الوطني وعاصمتها عدن.

 

ونال الجنوبيون ذلك التحرر عبر ملحمة بطولية ونضالية خاضها الثوار الجنوبيون منذ انطلاق أول شرارة ثورة 14 أكتوبر عام 1963 من جبال ردفان وحققوا من خلالها هذا الحلم والانتصار الناجز للارض والإنسان في الجنوب.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
اليوم. العاصمة عدن تشهد فعاليات بالتزامن مع حلول الذكرى الـ56 للاستقلال الوطني الجنوبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليوم. العاصمة عدن تشهد فعاليات بالتزامن مع حلول الذكرى الـ56 للاستقلال الوطني الجنوبي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليوم. العاصمة عدن تشهد فعاليات بالتزامن مع حلول الذكرى الـ56 للاستقلال الوطني الجنوبي.

قد تقرأ أيضا