الارشيف / اخبار الفن

قبل ساعات من انتهاء الهدنة.. أمريكا تُمهد لاستئناف القتال

اخبار من اليمن ساعات قليلة تفصلنا على انتهاء الهدنة بين حركة حماس ودولة الاحتلال الإسرائيلي، وسط محاولات واتصالات مصرية وقطرية من أجل تمديد أجل الهدنة.

وبالرغم من المحاولات الدؤوبة من جانب مصر وقطر، لتمديد الهدنة، إلا أنه يلوح في الأفق أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تنوي شن هجوما ضاريا على قطاع غزة، بدعم من الولايات المتحدة.

وخرجت التصريحات الأمريكية التي تمهد لعودة القتال من جانب دولة الاحتلال، أثناء زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب، وعقب اجتماعه برئيس الوزراء الإسرائيلي.


دعم مطلق وعلني


أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، في مؤتمر صحفي بواشنطن، دعم بلاده لقرار إسرائيل استئناف الحرب ضد حركة حماس في قطاع غزة الفقير والمحاصر.

وصرّح للصحفيين: "عندما تقرر إسرائيل متابعة ملاحقة حماس مجددا فإنها ستجد الدعم من الولايات المتحدة".

وفي الوقت ذاته، قال كيربي: "سنواصل جهودنا مع قطر ومصر لتمديد فترة الهدنة الإنسانية وتأمين الإفراج عن الرهائن".


بلينكن يمهد لاستئناف القتال


شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، من تل أبيب، على ضرورة أن تتصرف إسرائيل وفقا لقوانين الحرب، في إشارة واضحة على استئناف القتال.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مساء الخميس: "على إسرائيل اتخاذ المزيد من الخطوات الفعالة للحفاظ على حياة المدنيين.. هذه الإجراءات تعني اتخاذ خطوات أكثر فعالية بما في ذلك التحديد الواضح للمناطق والأماكن التي يمكن أن يكون المدنيون آمنين فيها".

واعتبر بلينكن أن إسرائيل قادرة على تحييد تهديد حماس بينما تقلل الضرر على المدنيين الأبرياء، مضيفا أن إسرائيل تدرك الحاجة الملحة لحماية المدنيين، على حد تعبيره.

في سياق آخر قال بلينكن إنه بحث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "الحاجة للإصلاح من أجل محاربة الفساد على نحو أكثر فاعلية".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
قبل ساعات من انتهاء الهدنة.. أمريكا تُمهد لاستئناف القتال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قبل ساعات من انتهاء الهدنة.. أمريكا تُمهد لاستئناف القتال، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قبل ساعات من انتهاء الهدنة.. أمريكا تُمهد لاستئناف القتال.

قد تقرأ أيضا