الارشيف / اخبار اليمن

بعد ارتفاع اسعارة بالسوق المحلية...وزير الزراعة يصدر قرارا بوقف تصدير ”الذهب الأحمر”

اخبار من اليمن أصدر وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم عبدالله السقطري، قراراً بوقف تصدير البصل من اليمن لتلبية حاجة السوق المحلية، وذلك اعتباراً من تاريخ 2024/1/12. وجاء القرار بناء على الخلفيات القانونية المنصوص عليها في الدستور والقوانين المعمول بها.

وبحسب القرار، يتعين على جميع المصدرين توزيع الكميات الموجودة للتصدير في المنافذ البرية والبحرية خلال أسبوع واحد فقط، والعمل على تنظيم تسويق البصل محلياً بأسعار مناسبة، وتحديد الكميات الممكنة للتصدير في حالة الوفرة.

وشدد القرار على ضرورة متابعة تنفيذه من قبل الجهات الرقابية والمختصة، ومعاقبة المخالفين بالعقوبات المقررة.

وأكد الوزير أن القرار قابل للتقييم والتعديل بناء على الظروف السوقية.

ووجه الوزير بالإعلان عن القرار في وسائل الإعلام المختلفة.

ويأتي قرار الوزير بعد ارتفاع اسعار البصل في السوق المحلي بشكل كبير .

وتشكل العائدات المالية للبصل مبالغ مجزية لمزارعيه، والذين يعتمدون على زراعته في تحقيق قدر كافٍ من الاستقرار المعيشي لأسرهم.

وتعتبر اليمن من أهم البلدان العربية في إنتاج البصل ويسمى (بالذهب الأحمر)، إذ بلغت كمية إنتاج اليمن حوالي 189.756 ألف طن سنويا في حين تصل مساحة زراعته حوالي 14 ألف هكتار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد ارتفاع اسعارة بالسوق المحلية...وزير الزراعة يصدر قرارا بوقف تصدير ”الذهب الأحمر” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد ارتفاع اسعارة بالسوق المحلية...وزير الزراعة يصدر قرارا بوقف تصدير ”الذهب الأحمر”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد ارتفاع اسعارة بالسوق المحلية...وزير الزراعة يصدر قرارا بوقف تصدير ”الذهب الأحمر”.

قد تقرأ أيضا