الارشيف / اخبار اليمن

إيران تلوح بتوسيع دائرة الحرب إذا استمرت الهجمات ضد الحوثيين وتتحدث عن خطوة لو حدثت لما بقي ‘‘نتنياهو’’ على قيد الحياة 10 دقائق

اخبار من اليمن لوحت إيران بتوسيع نطاق الحرب في المنطقة، مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بوقف انتهاك سيادة اليمن.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، في تصريحات له أمام مجلس الأمن الدولي، الليلة الماضية: إنّ على واشنطن التوقف عن انتهاك سيادة اليمن، ووقف الحرب، والابتعاد عن الشرك الذي نصبه النظام الصهيوني لها.

وحمّل عبداللهيان، الولايات المتحدة المسؤولية عن تعطيل دور المجلس في وقف العدوان على غزة.

وقال عبداللهيان: "في الوقت نفسه، تهاجم واشنطن سيادة اليمن وتوسّع ساحة الصراع".. مؤكداً أنّ عليها "تحمّل مسؤولية النتائج، وبدلاً من أن تطلب من الآخرين ممارسة ضبط النفس، عليها إرغام النظام الإسرائيلي على وقف الحرب".

وحذّر وزير الخارجية الإيراني من أن نطاق الحرب أصبح أوسع، وهذا يعني أنّ خطر نشوب حرب أوسع في المنطقة قد ارتفع، حسب تعبيره.

وبشأن الحرب على غزة، قال عبداللهيان في مقابلة مع "ABC news" الأمريكية، أنّ مفتاح حل المشكلة في غزة موجود في واشنطن قبل أن يكون في "تل أبيب".. مضيفًا: "إذا أوقفت الولايات المتحدة اليوم دعمها اللوجستي والسياسي والإعلامي لحرب الإبادة الجماعية التي تشنّها "إسرائيل"، فإنني أؤكد لكم أنّ رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لن يبقى على قيد الحياة لمدة عشر دقائق".

وتدعم إيران، مليشيا الحوثي في اليمن، وتسعى للزج باليمن في صراع مباشر مع الولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الذي تفتح مضيق هرمز أمام السفن الإسرائيلية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إيران تلوح بتوسيع دائرة الحرب إذا استمرت الهجمات ضد الحوثيين وتتحدث عن خطوة لو حدثت لما بقي ‘‘نتنياهو’’ على قيد الحياة 10 دقائق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيران تلوح بتوسيع دائرة الحرب إذا استمرت الهجمات ضد الحوثيين وتتحدث عن خطوة لو حدثت لما بقي ‘‘نتنياهو’’ على قيد الحياة 10 دقائق، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيران تلوح بتوسيع دائرة الحرب إذا استمرت الهجمات ضد الحوثيين وتتحدث عن خطوة لو حدثت لما بقي ‘‘نتنياهو’’ على قيد الحياة 10 دقائق.

قد تقرأ أيضا