الارشيف / اخبار الفن

هاني بن بريك عن تقرير BBC: الإمارات والشعب الجنوبي ممثل بقيادته يتوقعون كل شي من حزب الإرهاب شرار الخلق

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن قال القيادي بجنوب اليمن “هاني بن بريك” إن تقرير الإخونج الإرهابي على قناة BBC البريطانية المملوء بالتلفيق والكذب المفضوح إساءة كبيرة جدًا لبريطانيا ولشعبها.


وأضاف عبر منصة أكس: أما دولة الإمارات والشعب الجنوبي ممثل بقيادته يتوقعون كل شي من حزب الإرهاب شرار الخلق … فالإمارات والجنوبيون كشفا عوار هذا الحزب الإرهابي وأفشلا خططه الإرهابية.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي في  اليمن أصدر بيانا استهجن فيه استغلال مقابلة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي،  مع قناة "BBC" وتوظيفها في غير سياقها.

 

يستهجن المجلس الانتقالي الجنوبي استغلال مقابلة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي مع قناة BBC واقتطاع جزءا منها وتوظيفه في غير سياقه. حيث جاءت إجابته كجزءٍ من مقابلة مطولة تناولت المشهد السياسي في الجنوب واليمن والمنطقة.

 

ومن هذا المنطلق فإن المجلس الانتقالي الجنوبي سيحتفظ بحقه في الرد على ذلك العمل من خلال الأطر القانونية، إزاء ما حدث من اجتزاء لتصريحات الرئيس وتوظيفها بشكل سلبي، بقصد التشهير والإساءة المتعمدة.

 

‏ويؤكد المجلس الانتقالي الجنوبي إنه كيان سياسي يحمل قضية شعب الجنوب وتطلعاته الوطنية لنيل الاستقلال واستعادة وبناء دولته الفيدرالية المستقلة، وإنه قد حدد مسار العمل السلمي وحماية المدنيين والدفاع عن النفس عند الضرورة، وهو الذي اكتوى بنار الإرهاب والقتل والاغتيالات والظلم، لكن الأهداف العظيمة التي يحملها تجعله حريصا على انتهاج الوسائل النبيلة لبلوغها، وتلك السمات هي ما توجه عمله الوطني على الدوام.

 

‏ويدعو المجلس الانتقالي الجنوبي إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف بشأن أي ادعاءات تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان والاغتيالات السياسية واستجلاب الجماعات الإرهابية وتوطينها وتوظيفها منذ مطلع التسعينات حتى اليوم، مؤكدا مواصلته لجهود مكافحة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابعه، ومشددا على استعداده للمشاركة في أي عملية تحقيق محلية أو دولية على النحو الذي يضمن محاسبة المسؤولين عن كافة عمليات القتل خارج نطاق القانون خلال الثلاثة العقود الماضية، وعدم السماح لأحد بالإفلات من العقوبة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
هاني بن بريك عن تقرير BBC: الإمارات والشعب الجنوبي ممثل بقيادته يتوقعون كل شي من حزب الإرهاب شرار الخلق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هاني بن بريك عن تقرير BBC: الإمارات والشعب الجنوبي ممثل بقيادته يتوقعون كل شي من حزب الإرهاب شرار الخلق، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هاني بن بريك عن تقرير BBC: الإمارات والشعب الجنوبي ممثل بقيادته يتوقعون كل شي من حزب الإرهاب شرار الخلق.

قد تقرأ أيضا