الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يقصفون السفينة البريطانية ”روبيمار” مرة أخرى.. والحكومة تدعو لسرعة إنقاذها قبل الكارثة الوشيكة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الحوثيون يقصفون السفينة البريطانية ”روبيمار” مرة أخرى.. والحكومة تدعو لسرعة إنقاذها قبل الكارثة الوشيكة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الحوثيون يقصفون السفينة البريطانية ”روبيمار” مرة أخرى.. والحكومة تدعو لسرعة إنقاذها قبل الكارثة الوشيكة

اخبار من اليمن قالت الحكومة اليمنية، إن الحوثيين قصفوا السفينة البريطانية الجائجة "روبيمار" مرة أخرى، ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من الصيادين اليمنيين.

وجددت الخارجية اليمنية، دعوتها لكافة الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية، للتحرك العملي بسرعة لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة، بعد مرور 12 يوماً على جنوح السفينة "روبيمار" نتيجة استهدافها من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

وقالت الخارجية في بيان نشرته (سبأ) اليوم الجمعة: "بينما تعمل الحكومة اليمنية، عبر خلية الأزمة، على إنقاذ السفينة المنكوبة "ام في روبيمار" لتجنب كارثة بيئية في البحر الأحمر، تفاجأت بهجمات جوية استهدفت زورق لصيادين يمنيين قرب السفينة الجانحة، ما أدى إلى مقتل وفقدان بعض الصيادين وتضرر السفينة".

واضاف البيان " تؤكد الحكومة أن هذا الاستهداف، وهو الثاني، يعقد جهود ومساعي الإنقاذ ويُهدد بحدوث كارثة بيئية واسعة النطاق، وان ترك السفينة لمصيرها سيؤدي إلى أضرار جسيمة على البيئة البحرية ومئات الآلاف من اليمنيين الذين يعتمدون على الصيد البحري، فضلاً عن الأضرار التي قد تصل الى محطات تحلية مياه البحر على طول الساحل اليمني".

وأمس الخميس، أفادت مصادر محلية بمقتل وإصابة وفقدان عدد من الصيادين اليمنيين، أثناء اقترابهم من السفينة البريطانية "روبيمار" الآيلة للغرق، بالقرب من جزيرة حنيش بالبحر الأحمر.

وقالت المصادر، إن طائرة مسيرة أطلقت النار على الصيادين ما تسبب بمقتل أحدهم وإصابة وفقدان آخرين على بعد 11 ميلاً من جزيرة حنيش.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يقصفون السفينة البريطانية ”روبيمار” مرة أخرى.. والحكومة تدعو لسرعة إنقاذها قبل الكارثة الوشيكة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يقصفون السفينة البريطانية ”روبيمار” مرة أخرى.. والحكومة تدعو لسرعة إنقاذها قبل الكارثة الوشيكة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يقصفون السفينة البريطانية ”روبيمار” مرة أخرى.. والحكومة تدعو لسرعة إنقاذها قبل الكارثة الوشيكة.

قد تقرأ أيضا