الارشيف / منوع

ميناء السخنة التابع لاقتصادية قناة السويس يستقبل سفينة الحاويات“Ever Goods”

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول ميناء السخنة التابع لاقتصادية قناة السويس يستقبل سفينة الحاويات“Ever Goods” دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - ميناء السخنة التابع لاقتصادية قناة السويس يستقبل سفينة الحاويات“Ever Goods”

اخبار من اليمن أعلن المكتب الإعلامي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم، استقبال ميناء السخنة التابع للهيئة، سفينة الحاويات العملاقة Ever Goodsالتابعة للخط الملاحي العالمي Ever Green.

وتعد السفينة الأطول التي تدخل الميناء منذ إنشائه بطولها البالغ 400 متر، وعرض 59 مترًا، وغاطس 12،3 مترًا، وتتجاوز الحمولة الكلية للسفينة القادمة من اليونان 219 ألف طن، وعلى متنها نحو 5 آلاف حاوية مكافئة.

وفي هذا السياق، أكد وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الجهود التي تبذلها المنطقة الاقتصادية بشكل متواصل لتطوير موانيها الستة التابعة على البحرين المتوسط والأحمر، جعلتها تحوز ثقة أكبر خطوط الملاحة العالمية، حيث تمتلك هذه الموانئ مشغلين دوليين بخبراتٍ طويلة ومعدات وتقنيات متطورة، كما أن هذه الموانئ تتكامل مع المناطق الصناعية واللوجستية لضمان تشغيلها بالصورة الأمثل، حيث تعد المناطق الصناعية هي أحد أهم دعائم حركة التداول بالميناء، فيما تعتبر الأنشطة اللوجستية أحد الحوافز غير المالية شديدة الأهمية لضمان نمو الاستثمارات وتيسير الإجراءات الجمركية. 

وأشار في السياق ذاته إلى ما استثمرته المنطقة الاقتصادية في تنفيذ بنية تحتية بمواصفاتٍ عالمية، أهلت الموانئ لاستقبال مختلف الأنواع والأجيال والأحجام من السفن وتلبية احتياجات الخطوط الملاحية خاصة في مجال تموين السفن بالوقود، حيث نجحت المنطقة الاقتصادية في تموين مختلف السفن بالوقودين التقليدي والأخضر منذ مايو الماضي وحتى الآن، لافتًا إلى ما ساهم به نجاح المنطقة الاقتصادية في استعادة هذا النشاط الحيوي من جذب الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال للتقدم للحصول على تراخيص تقديم خدمات تموين السفن بموانِ الهيئة

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ميناء السخنة التابع لاقتصادية قناة السويس يستقبل سفينة الحاويات“Ever Goods” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميناء السخنة التابع لاقتصادية قناة السويس يستقبل سفينة الحاويات“Ever Goods”، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميناء السخنة التابع لاقتصادية قناة السويس يستقبل سفينة الحاويات“Ever Goods”.

قد تقرأ أيضا