الارشيف / اخبار اليمن

وزير الصحة يزور مشروع نزع الالغام "مسام" ويثمن دوره الإنساني

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول وزير الصحة يزور مشروع نزع الالغام "مسام" ويثمن دوره الإنساني دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - وزير الصحة يزور مشروع نزع الالغام "مسام" ويثمن دوره الإنساني

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت

زار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم، مقر مشروع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية لنزع الألغام (مسام) في محافظة مأرب.

واطلع الوزير على الجهود الإنسانية التي يبذلها القائمون على المشروع وطواقمه في نزع الألغام التي تزرعها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.. مثمناً دوره في الحفاظ على حياة اليمنيين وتوعية المجتمع من مخاطر الألغام وكيفية تجنبها.

وقدم مدير عمليات مشروع مسام الخبير رتيف هورن، ومعه نائب المدير الاداري للمشروع أحمد بخيت، شرحاً عن طبيعة عمل المشروع وأطلعاه على عينات من الألغام بأنواعها والمقذوفات ومخلفات الحرب نزعتها فرق المشروع من القرى والمزارع والطرقات، مشيدا بانجازات المشروع في تطهير مساحات واسعة ونزع حقول الغام خطيرة كانت قاتلة للمدنيين الابرياء منذ بداية عمل المشروع قبل ست سنوات، وقدم المشروع 32 شهيدا من الخبراء والعاملين أثناء أداء مهامهم الانسانية..

وأكد وزير الصحة العامة والسكان أن غالبية ضحايا الألغام هم المدنيين من الأطفال والنساء وسيستمر خطرها قائما على حياة الإنسان والحيوان والزراعة مستقبلاً حتى وإن توقفت الحرب لعقود طويلة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الصحة يزور مشروع نزع الالغام "مسام" ويثمن دوره الإنساني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة يزور مشروع نزع الالغام "مسام" ويثمن دوره الإنساني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة يزور مشروع نزع الالغام "مسام" ويثمن دوره الإنساني.

قد تقرأ أيضا