الارشيف / اخبار اليمن

تحذير من ”سيناريو مرعب”.. هل سيتم إغراق مزيد من السفن لإغلاق باب المندب وهرمز؟

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول تحذير من ”سيناريو مرعب”.. هل سيتم إغراق مزيد من السفن لإغلاق باب المندب وهرمز؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - تحذير من ”سيناريو مرعب”.. هل سيتم إغراق مزيد من السفن لإغلاق باب المندب وهرمز؟

اخبار من اليمن حذر محلل وباحث سياسي يمني من سيناريو مرعب، مع التطورات الجديدة في البحر الأحمر، واستمرار التهديدات الحوثية بهذا الخصوص.

وتساءل الباحث اليمني، عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات، قائلًا: "هل سيتم إغراق مزيد من السفن لإغلاق مضيقي باب المندب وهرمز ؟ ومن المستفيد والخاسر في حال تحقق هذا السيناريو المرعب؟".

وسبق وأن هدد الحوثيون بإغلاق "كامل" لمضيق باب المندب، وذلك في تصريح لمسؤول ما تسمى بوزارة الخارجية في حكومة الانقلاب الحوثية غير المعترف بها، حسين العزي، الشهر الماضي.

وقال الباحث في تدوينة إن "ما عمله الحوثي مؤخرا أنه جعل الممر المائي من البحر العربي إلى البحر الأحمر بحيرة إيرانية بامتياز ".

وأضاف: "الحقيقة التي أكدها الحوثي أن لا أمن لممرات التجارة الدولية من المحيط الهندي والخليج العربي، مرورا بخليج عدن وباب المندب ووصولا إلى البحر الأحمر و قناة السويس وخليج العقبة بدون دولة قوية اسمها الجمهورية اليمنية".

وقبل أيام، تعرضت السفينة البريطانية "روبيمار" للغرق جنوب البحر الأحمر، بعدما قصفها الحوثيون قبل أسبوعين، بصاروخين موجهين، وعلى متنها 41 ألف طن من الأسمدة عالية الخطوة والديزل ومواد كيميائية أخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحذير من ”سيناريو مرعب”.. هل سيتم إغراق مزيد من السفن لإغلاق باب المندب وهرمز؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذير من ”سيناريو مرعب”.. هل سيتم إغراق مزيد من السفن لإغلاق باب المندب وهرمز؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذير من ”سيناريو مرعب”.. هل سيتم إغراق مزيد من السفن لإغلاق باب المندب وهرمز؟.

قد تقرأ أيضا