اخبار اليمن

إعلان حوثي بشأن الرد الأمريكي المرتقب على الهجوم على سفينة ”كونفيدينس’’ ومقتل عدد من طاقمها

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول إعلان حوثي بشأن الرد الأمريكي المرتقب على الهجوم على سفينة ”كونفيدينس’’ ومقتل عدد من طاقمها دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - إعلان حوثي بشأن الرد الأمريكي المرتقب على الهجوم على سفينة ”كونفيدينس’’ ومقتل عدد من طاقمها

اخبار من اليمن حملت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، الولايات المتحدة الأمريكية، تبعات عسكرة البحر الأحمر، وذلك عقب تهديد أمريكي بالرد على استهداف سفينة ومقتل عدد من طاقمها.

وقال ناطق المليشيات الحوثية، محمد عبدالسلام فليتة، في منشور على منصة إكس: "يتحمل الأمريكي والبريطاني تداعيات عسكرتهما البحر الأحمر، وقد أكدنا مرارا وتكرارا أن السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة هي المستهدفة بغرض الضغط على كيان العدو لوقف عدوانه وحصاره على غزة".

وأضاف: "وكان على أمريكا أن تستجيب لنداء شعوب العالم وتعمل على إرغام إسرائيل بوقف عدوانها، لكنها ذهبت لخيار التصعيد وتوسعة الصراع خلافا لكل ادعاءاتها بعدم توسيع دائرة المواجهة".
وأشار إلى أن هجمات مليشياته "لا تستهدف أي سفينة إلا بعد تحذيرها بعدم العبور، وهناك من ينصاع ويتراجع وهناك من يرفض فيتم استهدافُه".. مضيفًا: "ونحن نحمل أمريكا تداعيات كل ما يحصل في البحر الأحمر".
وطالبت مليشيا الحوثي "العالم (بأن) لا يقع في تضليل أمريكا وينسى جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة إسرائيليا بحق أهالي غزة وبدعم أمريكي كامل".. مختتمًا تصريحه بالقول: "بل إننا نعتقد أن العدوان على غزة هو أمريكي بامتياز وما إسرائيل إلا أداة تنفيذية"، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق، توعّدت الولايات المتحدة "بمحاسبة" الحوثيين في اليمن على ضربة استهدفت ناقلة البضائع "أم في ترو كونفيدينس" وأسفرت عن سقوط 3 قتلى، ويُعتبرون أول 3 أشخاص تودي هجمات الحوثيين التي تستهدف السفن بحياتهم.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للصحافيين "سنواصل محاسبتهم. ندعو الحكومات حول العالم للقيام بالأمر ذاته".

وأضاف ميلر إن هجمات الحوثيين على السفن "لم تعطّل التجارة الدولية فحسب، ولم تؤد إلى اضطراب حرية الملاحة في مياه دولية فحسب، ولم تعرّض البحارة إلى الخطر فحسب، بل قتلت الآن عددا منهم".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أكدت مقتل ثلاثة من أفراد طاقم سفينة تبنى الحوثيون استهدافها قرب شواطئ عدن اليمنية.

وقال بيان للقيادة المركزية إن الصاروخ أصاب السفينة قرب الساعة 11 والنصف صباحاً بتوقيت صنعاء، وأكد وقوع أضرار جسيمة بالسفينة التي ذكر أنها مملوكة لجهة ليبيرية وترفع علم دولة بربادوس.

وأضاف البيان: "الصاروخ أصاب السفينة، وأفاد الطاقم بسقوط ثلاثة قتلى وإصابة أربعة آخرين على الأقل بينهم"، مشيرا إلى أن الطاقم فر من السفينة بعد إصابتها، بينما استجابت سفن التحالف التي قال إنها "تقوم بتقييم الوضع".

وأوضح البيان أن هذا الصاروخ هو الخامس الذي يطلقه الحوثيون خلال اليومين الماضيين...متابعة المزيد...

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان حوثي بشأن الرد الأمريكي المرتقب على الهجوم على سفينة ”كونفيدينس’’ ومقتل عدد من طاقمها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان حوثي بشأن الرد الأمريكي المرتقب على الهجوم على سفينة ”كونفيدينس’’ ومقتل عدد من طاقمها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان حوثي بشأن الرد الأمريكي المرتقب على الهجوم على سفينة ”كونفيدينس’’ ومقتل عدد من طاقمها.

قد تقرأ أيضا