الارشيف / اخبار اليمن

أقوى رد أمريكي على سقوط قتلى بضربة للحوثيين في البحر الأحمر كيف سيكون؟.. خبير عسكري يكشف السيناريو القادم

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أقوى رد أمريكي على سقوط قتلى بضربة للحوثيين في البحر الأحمر كيف سيكون؟.. خبير عسكري يكشف السيناريو القادم دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أقوى رد أمريكي على سقوط قتلى بضربة للحوثيين في البحر الأحمر كيف سيكون؟.. خبير عسكري يكشف السيناريو القادم

اخبار من اليمن كشف خبير ومحلل عسكري عن سيناريو الرد الأمريكي القادم، بعد مقتل 3 بحارة وإصابة آخرين، على متن سفينة يقال إنها أمريكية في خليج عدن، وقبل أيام غرقت أول سفينة، وسط توقعات برد أميركي قوي بعدما توعدت واشنطن بمحاسبة الحوثيين.

ودفعت الاستهدافات المستمرة لسفن الشحن عبر باب المندب، والتي أسفرت عن قتلى للمرة الأولى بهجوم على سفينة قبالة عدن، الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للتوعد اليوم الخميس بمحاسبة الحوثيين دون توضيح كيف ستكون "هذه المحاسبة".

والسفينة "أم في ترو كونفيدينس" مملوكة للولايات المتحدة وتديرها شركة ليبيرية وترفع علم دولة بربادوس.

وأكد ميلر أن ردع الحوثيين عن تنفيذ الضربات غير المسؤولة -كما وصفها- سيكون طويل الأمد وسيثمر إضعاف قدراتهم العسكرية.

الرد القادم!

ورغم التهديد الأميركي بالمحاسبة، يؤكد المحلل العسكري والمختص في الشؤون الإستراتيجية مهند العزاوي أن التصعيدات الأخيرة بالبحر الأحمر لن تؤدي إلى رد مختلف عما تقوم به الولايات المتحدة عادة، مضيفا أنه سيبقى في إطار الرد التقليدي بضرب منصات إطلاق الصواريخ التابعة للحوثيين باليمن.

ومنذ أن بدأت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في يناير/كانون الأول الماضي بالرد على استهداف الحوثيين السفن بالبحر الأحمر وتقويضهم الملاحة البحرية، تتركز ضرباتهما على مواقع متفرقة للحوثيين في محافظات صنعاء وعمران وتعز والحديدة، وتقولان إنهما تستهدفان صواريخ معدة للإطلاق، غير أن تلك الضربات أسفرت أحيانا عن مقتل مدنيين، حسبما ذكرت وسائل إعلام حوثية ونفت ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا.

ويشير العزاوي في تصريحات صحفية، إلى أنه من المحتمل أن تقوم واشنطن بعمليات عسكرية أكثر تستهدف الحوثيين، متحولة من الدفاع إلى الهجوم، لكنه لفت إلى أن الرد الأميركي سيكون مكلفا للجيش باعتبار أن "منصات إطلاق الصواريخ الحوثية لا ترقى لكلفة الأسلحة الأميركية التي تضربها".

ومع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ورغبة واشنطن باستغلال استهداف الحوثيين للسفن بالبحر الأحمر لصرف النظر عن العدوان الإسرائيلي، لا يبدو أن واشنطن ستلجأ لاستخدام قوتها الكاملة بالبحر الأحمر بما يتوافق مع سياستها بـ"احتواء إيران"، لا سيما مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية، وفق العزاوي.

إقـرأ أيضًا: ثالث انتقام أمريكي على قصف سفينة ”ترو كونفيدانس” في خليج عدن.. ضربات عنيفة تهز هذه المحافظة

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أقوى رد أمريكي على سقوط قتلى بضربة للحوثيين في البحر الأحمر كيف سيكون؟.. خبير عسكري يكشف السيناريو القادم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أقوى رد أمريكي على سقوط قتلى بضربة للحوثيين في البحر الأحمر كيف سيكون؟.. خبير عسكري يكشف السيناريو القادم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أقوى رد أمريكي على سقوط قتلى بضربة للحوثيين في البحر الأحمر كيف سيكون؟.. خبير عسكري يكشف السيناريو القادم.

قد تقرأ أيضا