منوع

فعاليات الندوة التثقيفية الـ39.. أبطال القوات المسلحة المصري وأبناء الشهداء يروون قصصهم المُلهمة (بث مباشر)

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول فعاليات الندوة التثقيفية الـ39.. أبطال القوات المسلحة المصري وأبناء الشهداء يروون قصصهم المُلهمة (بث مباشر) دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - فعاليات الندوة التثقيفية الـ39.. أبطال القوات المسلحة المصري وأبناء الشهداء يروون قصصهم المُلهمة (بث مباشر)

اخبار من اليمن روى أبطال القوات المسلحة وأبناء الشهداء قصصهم المُلهمة ضمن  فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد،وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليًا ضمن  فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 بمناسبة الاحتفال بـ “يوم الشهيد والمحارب القديم”.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 بمناسبة الاحتفال بـ يوم الشهيد والمحارب القديم، تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

 

وروت السيدة إخلاص أحمد والدة الشهيد الرائد أحمد عواد بدايات ابنها الشهيد منذ الطفولة قائلة: إنه منذ أن أتم تسعة سنوات وكان دائم الترديد أنه يريد أن يكون مهندس ضابط قائلا:" انا المهندس الضابط احمد عواد"، ومنذ صغره وهو في الثالثة من عمره يردد دائما ويكتب هذه العبارة " المهندس الضابط أحمد عواد ".

 

واسترسلت والدة الشهيد أحمد عواد خلال لقائها ببرنامج ٨ الصبح، المذاع على فضائية دي إم سي، أن أخيه ألتحق بالكلية الحربية وهو أيضا، أملا أن يصبح ضابطا، وبالفعل قد التحق بالكلية عام ٢٠١٢ ولكنه رفض من الكلية، وأصيب بالحزن الشديد عندما تم رفضه من الكلية، وكان يتمني أن يكون فردا من أفراد القوات المسلحة حاملا للسلاح، وكان يسعي بكل ما يملك للشهادة قائلة  " يسعي للشهادة بإصرار شديد".


وتوقعت والدته إنه سوف يلتحق بالكلية الحربية بعدما رأته في الحلم ورأت في الحلم أنها فقدت ابنها الشهيد أحمد وقد اتمت بالفعل رؤيتها لابنها،  والتخق بالكلية العسكرية، وقد توفي الشهيد احمد عام ٢٠٢٢، وقد كتب على احدي مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" قائلا " مستني دوري".

 

وتحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ9 من مارس من كل عام بـ "يوم الشهيد"، الذي يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فعاليات الندوة التثقيفية الـ39.. أبطال القوات المسلحة المصري وأبناء الشهداء يروون قصصهم المُلهمة (بث مباشر) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فعاليات الندوة التثقيفية الـ39.. أبطال القوات المسلحة المصري وأبناء الشهداء يروون قصصهم المُلهمة (بث مباشر)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فعاليات الندوة التثقيفية الـ39.. أبطال القوات المسلحة المصري وأبناء الشهداء يروون قصصهم المُلهمة (بث مباشر).

قد تقرأ أيضا