الارشيف / اخبار اليمن

صدى الحرب والسلام: كاتب صحفي يدعو لــ”قطع جميع الطرق” في تصريح مثير للجدل”

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول صدى الحرب والسلام: كاتب صحفي يدعو لــ”قطع جميع الطرق” في تصريح مثير للجدل” دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - صدى الحرب والسلام: كاتب صحفي يدعو لــ”قطع جميع الطرق” في تصريح مثير للجدل”

اخبار من اليمن في تعليقه على الدعوات لفتح الطرق بين المناطق المحررة ومناطق سيطرة الحوثيين، أبدى الكاتب الصحفي صالح الحنشي موقفًا مثيرًا للجدل.

ففي تدوينة له، أعرب الحنشي عن رأيه قائلاً: "يجب إغلاق الطرق المفتوحة بدلاً من فتح الطرق المغلقة"، مؤكدًا على ضرورة قطع جميع الطرق وإشراك الجميع في الحرب.

وأضاف: "يجب أن نقاتل حتى يصبح وقف الحرب ضرورة يؤمن بها الجميع بإيمان حقيقي".

واختتم تدوينته بالتأكيد على أن الحالة الراهنة تشجع على استمرار الحرب.

ويرى مراقبون الأسباب وراء المطالبات بفتح الطرق بين المناطق المحررة ومناطق سيطرة الحوثيين تتعلق بالوضع الإنساني والاقتصادي في اليمن.

منذ 2015، أغلقت قوات الحوثيين الطرق الرئيسية من وإلى تعز، مما أدى إلى تقييد حرية تنقل المدنيين بشكل كبير، وعرقلة تدفق السلع الأساسية والأدوية، ووصول المساعدات الإنسانية.

هذا الإغلاق أجبر المدنيين على استخدام طرق جبلية خطيرة وسيئة، وهي تشكل الرابط الوحيد بين السكان المحاصرين في مدينة تعز وبقية العالم².

فتح الطرق الرئيسية من شأنه أن يساعد بشكل كبير في تخفيف معاناة السكان الذين ظلوا في عزلة شبه تامة لسنوات.

وقد أعلنت الأمم المتحدة عن هدنة لمدة شهرين في أبريل 2022، تضمنت بندا لمبعوثها الخاص إلى اليمن بدعوة الأطراف إلى اجتماع للاتفاق على فتح طرق في تعز وغيرها من المحافظات لتيسير حركة المدنيين.

ومع ذلك، لم يكن هناك تقدم يُذكر في فتح الطرق، رغم جهود الأمم المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صدى الحرب والسلام: كاتب صحفي يدعو لــ”قطع جميع الطرق” في تصريح مثير للجدل” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صدى الحرب والسلام: كاتب صحفي يدعو لــ”قطع جميع الطرق” في تصريح مثير للجدل”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صدى الحرب والسلام: كاتب صحفي يدعو لــ”قطع جميع الطرق” في تصريح مثير للجدل”.

قد تقرأ أيضا