الارشيف / منوع

بعد إغلاق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2024.. من هم أبرز المرشحين؟

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بعد إغلاق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2024.. من هم أبرز المرشحين؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - بعد إغلاق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2024.. من هم أبرز المرشحين؟

اخبار من اليمن انتخابات مجلس الأمة 2024.. مع إغلاق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2024، يبدأ العد التنازلي لإجراء أول انتخابات برلمانية في عهد أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

 

حيث تقدم 37 مرشحا ومرشحة، من بينهم 7 نساء، الأربعاء، إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات الترشيح في اليوم العاشر والأخير لفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة “أمة 2024” المقرر عقدها 4 أبريل/نيسان المقبل.


وبذلك يصبح العدد الإجمالي للذين تقدموا بطلبات الترشح 258 مرشحا، فيما تم تسجيل 3 حالات تنازل عن الترشح، ليصبح عدد المرشحين 255 مرشحا.

 

ولا يزال الحق في التنازل عن الترشح متاحا أمام المرشحين حتى قبل ميعاد الانتخاب بـ7 أيام والذي يصادف الخميس الموافق 28 مارس الجاري.

 

وبلغ إجمالي عدد المرشحات 14 سيدة، تركز أكثر من نصفهم في الدائرة الثالثة بواقع ترشح 8 سيدات، مقابل مرشحتين لكل من الدائرتين الثانية والرابعة وواحدة في كل من الدائرتين الخامسة والأولى.

 

وسجلت "الدائرة الرابعة" العدد الأكبر من المتقدمين، بـ68 مرشحًا بينهم سيدتان، تليها "الدائرة الثانية" بـ53 (بينهم سيدتان.

 

وترشح في "الخامسة" 50 مرشحًا بينهم سيدة واحدة، ثم "الدائرة الأولى" بـ47 مرشحًا (بينهم سيدة واحدة)، وجاءت "الدائرة الثالثة" بـ37 مرشحًا (بينهم 8 سيدات.

 

من هم  أبرز المرشحين للانتخابات بمجلس الأمة 2024؟

 

ومن أبرز المرشحين للانتخابات: رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون، ورئيس البرلمان الأسبق مرزوق الغانم.

 

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية قد فتحت يوم الإثنين 4 مارس/آذار الجاري باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة 2024 في الفصل التشريعي الـ 18، وأغلق أمس الأربعاء الموافق 13 مارس/آذار الجاري.

 

يذكر أن مجلس الأمة الكويتي  يملك صلاحيات واسعة، أبرزها قدرته على استجواب رئيس الحكومة أو وزرائه، فضلا عن قدرته على التصويت لحجب الثقة عن الوزراء، أو "عدم التعاون" مع رئيس الوزراء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد إغلاق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2024.. من هم أبرز المرشحين؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد إغلاق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2024.. من هم أبرز المرشحين؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد إغلاق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2024.. من هم أبرز المرشحين؟.

قد تقرأ أيضا