اخبار اليمن

أمريكا تدعو إلى موقف دولي موحد لمواجهة تهديدات مليشيا الحوثي الارهابية للتجارة العالمية

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أمريكا تدعو إلى موقف دولي موحد لمواجهة تهديدات مليشيا الحوثي الارهابية للتجارة العالمية دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أمريكا تدعو إلى موقف دولي موحد لمواجهة تهديدات مليشيا الحوثي الارهابية للتجارة العالمية


اخبار من اليمن نيويورك ـ سبأنت :
دعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى موقف دولي موحد في وجه هجمات مليشيا الحوثي الارهابية ضد ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر وخليج عدن، وتصعيدهم المستمر الذي يزعزع الاستقرار في المنطقة ويهدد التجارة العالمية برمتها.

وقال ممثل الشؤون السياسية الخاصة في البعثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة؛ روبرت وود، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، مساء اليوم الخميس: "من المؤسف أن التهديدات الحوثية للأمن البحري والشحن التجاري لا تزال متواصلة، وأصبحت تمثل تحدياً عالمياً مع تزايد عدد البلدان المتضررة من هذا السلوك المزعزع للاستقرار يوما بعد يوم".

وأوضح أن الولايات المتحدة اتخذت عدداً من الإجراءات لمواجهة هذه الهجمات، ومنها تصنيف جماعة الحوثيين كـ"منظمة إرهابية عالمية"، مؤكدا ضرورة أن يتحدث العالم بصوت واحد لرفض محاولات الحوثيين للتدخل في ممارسة الحقوق والحريات الملاحية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال: "لكن لا يمكننا أن نواجه هذا التحدي بمفردنا فالاعتداءات الحوثية تؤثر على كل الدول وهذا التصعيد المستمر المزعزع للاستقرار يعرض التجارة الخارجية للخطر في كافة أنحاء العالم".

وأضاف: "أن الولايات المتحدة تثمن دور الدول الأعضاء التي انضمت إلى البيان الصحفي الذي يدين الاعتداءات الحوثية بأشد العبارات ويطالبون من الحوثيين وقف اعتداءاتهم، مشيرا إلى أن البيان يؤكد قلق المجلس إزاء مصدر الأسلحة التي يستخدمها الحوثيون والانتهاك الواضح لحظر الأسلحة، وأنه من المعروف أن إيران هي من تزود الحوثيين بالأسلحة في انتهاك لقانون حظر دخول الأسلحة الأممي، لذلك ندعو إيران أن تكف عن نقل الأسلحة والأنشطة الأخرى التي تيسر الاعتداءات الحوثية في البحر الأحمر".

وشدد ممثل الشؤون السياسية الخاصة في البعثة الأمريكية، على أهمية تعزيز قدرة آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش (UNVIM) للقيام بمهامها في تسهيل تدفق السلع الأساسية إلى اليمن، والمساعدة في التخفيف من الأزمات الاقتصادية والإنسانية الأليمة التي تواجه البلاد، وفي نفس الوقت تفتيش السفن المتجهة إلى الموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون، لضمان الامتثال لحظر الأسلحة ومنع استيراد الأسلحة.

وقال إن التصعيد الحوثي الأخير يلقي بعبئه على اليمنيين الذين يسعون إلى وقف دائم لإطلاق النار في إطار عملية سياسية بقيادة يمنية، حيث أن أفعال الحوثيين لا تخفف من معاناة الشعب اليمني، وتؤثر سلباً على تلبية احتياجات المدنيين الفلسطينيين في غزة، الذين يدعون أنهم يناصرونهم، ما يجعل هذه الهجمات في حقيقتها "جزء من استراتيجية الجماعة طويلة المدى لاستعراض القوة وصرف الانتباه عن المشاكل الداخلية".

وشدد على أن الولايات المتحدة تتطلع مع الشعب اليمني إلى مستقبل أفضل يضمن احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، ونعتبر أن الانخراط البناء حول خريطة طريق يمنية هو السبيل الوحيد الذي يفضي إلى نهاية لهذا النزاع ويستجيب إلى مطالبات اليمنيين بالعدالة إزاء هذه الانتهاكات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
أمريكا تدعو إلى موقف دولي موحد لمواجهة تهديدات مليشيا الحوثي الارهابية للتجارة العالمية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمريكا تدعو إلى موقف دولي موحد لمواجهة تهديدات مليشيا الحوثي الارهابية للتجارة العالمية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمريكا تدعو إلى موقف دولي موحد لمواجهة تهديدات مليشيا الحوثي الارهابية للتجارة العالمية.

قد تقرأ أيضا