منوع

باكستان تؤكد تنظيم عمليات جوية ضد الإرهابيين في أفغانستان

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول باكستان تؤكد تنظيم عمليات جوية ضد الإرهابيين في أفغانستان دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - باكستان تؤكد تنظيم عمليات جوية ضد الإرهابيين في أفغانستان

اخبار من اليمن أكدت وزارة الخارجية الباكستانية، تنفيذ باكستان ضربات جوية ضد الإرهابيين في أفغانستان، موضحةً أنه تم استهداف مواقع لفصيل "حافظ جول بهادور" التابع لحركة طالبان باكستان.

 وبينت في بيان أن باكستان نفذت عمليات جوية بناءً على معلومات استخباراتية في المناطق الحدودية داخل أفغانستان، واستهدفت فصيل "حافظ جول بهادور" المسؤول عن تنفيذ العديد من الهجمات الإرهابية داخل باكستان، والتي راح ضحيتها المئات من المدنيين ورجال الأمن الباكستانيين، والتي كان آخرها الهجوم على الموقع العسكري في منطقة وزيرستان بتاريخ 16 مارس الحالي وأسفر عن مقتل سبعة من رجال الجيش الباكستاني بينهم ضابطين وخمسة جنود.

 وأضاف أن باكستان أعربت مرارًا وتكرارًا على مدى العامين الماضيين عن مخاوفها الجدية للحكومة الأفغانية المؤقتة بشأن وجود الجماعات الإرهابية بما في ذلك حركة طالبان الباكستانية داخل أفغانستان، وما يشكله هؤلاء الإرهابيون من تهديد خطير لأمن باكستان، وقد استخدموا الأراضي الأفغانية باستمرار لشن هجمات إرهابية داخل الأراضي الباكستانية.

 وأكد البيان أن باكستان تولي أهمية قصوى لسيادة أفغانستان وسلامتها الإقليمية، ولذلك، فقد أعطت دائمًا الأولوية للحوار والتعاون لمواجهة التهديد الإرهابي، لكن للأسف هناك بعض العناصر الموجودة في أراضي أفغانستان ترعى "حركة طالبان الباكستانية" وتستخدمها كوكيل ضد باكستان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
باكستان تؤكد تنظيم عمليات جوية ضد الإرهابيين في أفغانستان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باكستان تؤكد تنظيم عمليات جوية ضد الإرهابيين في أفغانستان، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باكستان تؤكد تنظيم عمليات جوية ضد الإرهابيين في أفغانستان.

قد تقرأ أيضا