الارشيف / منوع

"العمل الدولية": توقعات بارتفاع معدلات البطالة بين الفلسطينيين

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول "العمل الدولية": توقعات بارتفاع معدلات البطالة بين الفلسطينيين دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - "العمل الدولية": توقعات بارتفاع معدلات البطالة بين الفلسطينيين

اخبار من اليمن أعلنت منظمة العمل الدولية فقدان 507 آلاف وظيفة حتى الآن في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مما سببت اضطرابات اقتصادية، وهي خسائر غير مسبوقة في فرص العمل وسبل العيش.

 وقالت المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية ربا جرادات، إنه بالإضافة إلى الخسائر الفادحة في الأرواح، ووجود سكان غزة على حافة المجاعة، تسببت الحرب على غزة في أزمة اقتصادية غير مسبوقة، وقد تم محو أحياء بأكملها في غزة بما في ذلك البنية التحتية ومرافق الطاقة والمياه والمدارس والمستشفيات والمحال والشركات، ودمار قطاعات اقتصادية بأكملها وشل نشاط سوق العمل، مع تداعيات لا توصف على حياة الفلسطينيين لأجيال قادمة، مشيرةً إلى أن المنظمة تعمل على تقديم المساعدات قصيرة وطويلة الأجل للعمال وأصحاب الأعمال المتضررين.

 ووفقًا للتقديرات فقد هبط الاقتصاد الفلسطيني خلال الربع الأخير من عام 2023 بمقدار الثلث مقارنة بعام 2022م مسجلًا انخفاضًا بنسبة 80% في غزة و20% في الضفة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"العمل الدولية": توقعات بارتفاع معدلات البطالة بين الفلسطينيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "العمل الدولية": توقعات بارتفاع معدلات البطالة بين الفلسطينيين، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "العمل الدولية": توقعات بارتفاع معدلات البطالة بين الفلسطينيين.

قد تقرأ أيضا