الارشيف / اخبار اليمن

لقاء في مأرب يناقش الوضع الإنساني للنازحين وخطة الاستجابة للعام الحالي

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول لقاء في مأرب يناقش الوضع الإنساني للنازحين وخطة الاستجابة للعام الحالي دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - لقاء في مأرب يناقش الوضع الإنساني للنازحين وخطة الاستجابة للعام الحالي

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
ناقش لقاء موسع عقد، اليوم، في محافظة مأرب، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الوضع الإنساني للنازحين ومستوى تدخلات المنظمات وشركاء العمل الإنساني خلال العام الماضي.

واستعرض اللقاء، الذي نظمه مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (الاوتشا) السلطة المحلية وشركاء العمل الإنساني من منظمات أممية ودولية وإقليمية ومحلية في المحافظة، ،خطط الاستجابة الإنسانية التي أعدتها الكتل بالتنسيق مع السلطة المحلية والمجتمع وأولوياتها للعام الحالي 2024 وأبرز التحديات التي تواجه العمل الإنساني بالمحافظة.

وناقش اللقاء، تقارير منسقي الكتل والمتضمنة نسب الفجوات بين الاحتياجات القائمة والتدخلات المنفذة في كل قطاع، وعمليات تتبع ورصد استمرار حركة النزوح إلى المحافظة، بالإضافة إلى خطط تدخلاتها و أولوياتها للعام الحالي 2024 وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة للتحديات والبدء بتنفيذ استراتيجية توطين العمل الإنساني والتركيز على جهود التعافي والمشاريع المستدامة.

و أشار الوكيل مفتاح، إلى خطورة استمرار اتساع فجوة الفقر وتدهور الوضع الاقتصادي للنازحين، ماينذر بوقوع كارثة إنسانية ومجاعة محققة حيث لا يزال 54 ألف أسرة نازحة يمثلون 40 في المائة من النازحين بحاجة ماسة للمساعدات الغذائية ولم تدرج أسماؤهم في قوائم برنامج الغذاء العالمي ..مجدداً الدعوة لإيجاد مخزون طارئ لمواجهة التقلبات المناخية وإغاثة المتضررين من الأمطار والعواصف والحرائق.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
لقاء في مأرب يناقش الوضع الإنساني للنازحين وخطة الاستجابة للعام الحالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقاء في مأرب يناقش الوضع الإنساني للنازحين وخطة الاستجابة للعام الحالي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقاء في مأرب يناقش الوضع الإنساني للنازحين وخطة الاستجابة للعام الحالي.

قد تقرأ أيضا