منوع

نيتنياهو يلغي زيارة وفد إسرائيلي لواشنطن بعد موقفها في مجلس الأمن

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول نيتنياهو يلغي زيارة وفد إسرائيلي لواشنطن بعد موقفها في مجلس الأمن دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - نيتنياهو يلغي زيارة وفد إسرائيلي لواشنطن بعد موقفها في مجلس الأمن

اخبار من اليمن أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، أن رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو قرر إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى واشنطن، بعد موقف الأخيرة في مجلس الأمن، حيث امتنعت عن التصويت ضد مشروع قرار يقضي بوقف إطلاق النار في غزة، ووقف الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وكان مجلس الأمن اعتمد، اليوم الاثنين، مشروع قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإيقاف الحرب الإسرائيلية على القطاع، بعد مناقشة مشروع قرار تقدمت به الجزائر ودعمته المجموعة العربية لوقف الحرب على غزة، واستهداف المدنيين والنساء والأطفال.

جاء ذلك الموقف الرسمي من مجلس الأمن، بعد أكثر من 5 شهور على استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، إذ امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت لصالح القرار، بعدما سبق وأن استخدمت حق النقض "الفيتو" ضد مشروع سبق أن تم تقديمه لمناقشته.

أيد القرار 14 دولة مقابل امتناع الولايات المتحدة عن التصويت، حيث يطالب مشروع القرار بوقف إطلاق النار في غزة وكذلك الإفراج غير المشروط عن جميع الرهائي المحتجزين لدى حركة حماس في غزة.

وسبق أن أخفق مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار يقضي بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة أبرزها القرار الذي استخدمت فيه واشنطن حق النقض، والقرار الآخر المقدم من واشنطن، والذي استخدمت فيه روسيا والصين حق النقض الفيتو.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
نيتنياهو يلغي زيارة وفد إسرائيلي لواشنطن بعد موقفها في مجلس الأمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نيتنياهو يلغي زيارة وفد إسرائيلي لواشنطن بعد موقفها في مجلس الأمن، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نيتنياهو يلغي زيارة وفد إسرائيلي لواشنطن بعد موقفها في مجلس الأمن.

قد تقرأ أيضا