الارشيف / اخبار اليمن

مقترح هام للمجلس الرئاسي: قرار بتحريك ودعم القبائل والمقاومة الشعبية بمناطق الحوثيين لقلب الطاولة من الداخل

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول مقترح هام للمجلس الرئاسي: قرار بتحريك ودعم القبائل والمقاومة الشعبية بمناطق الحوثيين لقلب الطاولة من الداخل دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - مقترح هام للمجلس الرئاسي: قرار بتحريك ودعم القبائل والمقاومة الشعبية بمناطق الحوثيين لقلب الطاولة من الداخل

اخبار من اليمن بالتزامن مع استمرار الضغوط الدولية لمنع الحكومة الشرعية من تحريك جبهات القتال والحسم العسكري مع الانقلاب الحوثي، برزت مقترحات لدعم القبائل والمقاومة الشعبية في مناطق سيطرة الحوثيين وقلب الطاولة على المليشيات من الداخل.

وبهذا الشأن، قدم مستشار وزارة الإعلام، فهد طالب الشرفي، مقترحا لمجلس القيادة الرئاسي، "إذا كان خيار إعادة تحريك الجبهات في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية غير متاح حاليا".

وطالب الشرفي في مقترحه، مجلس القيادة الرئاسي، بـ"تشكيل هيئة وطنية تتولى تقييم ودعم وإسناد أهلنا في المحافظات المحتلة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية، وتشكل من قيادات وطنية في مختلف المهارات والتخصصات!".

وأوضح: "يسند لهذه الهيئة مهام التقييم للموقف في كل قبيلة ومنطقة والتنسيق وجمع المعلومات وإدارة عملية تواصل مكثفة مع كل قطاعات شعبنا في الداخل بغرض تعزيز عوامل المقاومة والثورة بكل السبل الممكنة".

وأضاف: "تمنح هذه الهيئة صلاحيات كاملة لترسم خطط وبرامج عملها على مختلف المستويات، وتتكفل الحكومة وكل من سيدعم صمود الشعب اليمني بتغطية الموازنات اللازمة وفق آلية منضبطة وحوكمة ونزاهة عالية".

وتابع، في منشور له لاقى تفاعلا واسعا: "ولنجاح هذه الهيئة نحن مستعدون لتقديم كل ما لدينا من رؤى وأفكار نحن وكل اصحاب الخبرة المتراكمة في مواجهة المليشيات الحوثية وسنعمل جميعا من أجل إنجاحها !".

وأعرب الشرفي، عن أمله بأن "يلقى هذا المقترح اهتمام وتجاوب قيادتنا السياسية والعسكرية".

ولطالمات وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، دعوات للمجتمع الدولي، برفع الغطاء عن المليشيات الحوثية، ودعم قوات الشرعية لحسم المعركة في اليمن عسكريًا، وفرض سيطرتها على كافة الأراضي اليمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مقترح هام للمجلس الرئاسي: قرار بتحريك ودعم القبائل والمقاومة الشعبية بمناطق الحوثيين لقلب الطاولة من الداخل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مقترح هام للمجلس الرئاسي: قرار بتحريك ودعم القبائل والمقاومة الشعبية بمناطق الحوثيين لقلب الطاولة من الداخل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مقترح هام للمجلس الرئاسي: قرار بتحريك ودعم القبائل والمقاومة الشعبية بمناطق الحوثيين لقلب الطاولة من الداخل.

قد تقرأ أيضا