الارشيف / منوع

بعد ختام التصفيات.. كل ما تريد معرفته عن مجموعات يورو 2024 ونظام البطولة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بعد ختام التصفيات.. كل ما تريد معرفته عن مجموعات يورو 2024 ونظام البطولة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - بعد ختام التصفيات.. كل ما تريد معرفته عن مجموعات يورو 2024 ونظام البطولة

اخبار من اليمن حُددت جميع المنتخبات المتأهلة إلى بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، وذلك بعد صعود منتخبات جورجيا وبولندا وأوكرانيا، من ملحق التصفيات المؤهلة للبطولة.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو في ألمانيا، وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ونجح المنتخب الجورجي في خطف بطاقة التأهل إلى يورو 2024، وذلك بعد الفوز على منتخب اليونان، بركلات الترجيح، بينما أطاح منتخب بولندا نظيره الويلزي بركلات الترجيح أيضًا، فيما تفوق المنتخب الأوكراني على منافسه الأيسلندي بنتيجة 1/2.


مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"


المجموعة الأولى: ألمانيا - إسكتلندا - المجر - سويسرا.

المجموعة الثانية: إسبانيا - كرواتيا - إيطاليا - ألبانيا.

المجموعة الثالثة: سلوفينيا - الدنمارك - صربيا - إنجلترا.

المجموعة الرابعة: بولندا - هولندا - النمسا - فرنسا.

المجموعة الخامسة: بلجيكا - سلوفاكيا - رومانيا - أوكرانيا.

المجموعة السادسة: تركيا - جورجيا - البرتغال - التشيك.


ما هو نظام بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"؟


من المقرر أن يشارك في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، 24 منتخبًا، من بينهم منتخب ألمانيا البلد المستضيف للبطولة، يتم تقسيم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وسيتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.

وبعدها يُقام دور ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد ختام التصفيات.. كل ما تريد معرفته عن مجموعات يورو 2024 ونظام البطولة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد ختام التصفيات.. كل ما تريد معرفته عن مجموعات يورو 2024 ونظام البطولة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد ختام التصفيات.. كل ما تريد معرفته عن مجموعات يورو 2024 ونظام البطولة.

قد تقرأ أيضا