منوع

كيف ساهمت الجهود الإغاثية التي قدّمتها الإمارات في وضع حد للمعاناة التي يعيشها أهالي جزيرة ميون؟

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول كيف ساهمت الجهود الإغاثية التي قدّمتها الإمارات في وضع حد للمعاناة التي يعيشها أهالي جزيرة ميون؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - كيف ساهمت الجهود الإغاثية التي قدّمتها الإمارات في وضع حد للمعاناة التي يعيشها أهالي جزيرة ميون؟

اخبار من اليمن أكد نشطاء بجنوب اليمن بأن الدور والدعم والإسناد الإماراتي للجنوب وشعبه كان له أهمية في أمنه وأستقراره وقدرته على مواجهة المخاطر والمهددات الموجهة ضده وعلى رأسها الإرهاب.

 

كما أضافوا بأن دعم الإمارات للجنوب في المشاريع الإنسانية والتنموية والخدمية، والتي طالت مختلف مرافق الحياة الحيوية بإمتداد جغرافيا الجنوب.

وبشأن جزيرة ميون أكدوا بأنها نالت قدرًا كبيرًا من المساعدات الإنسانية التي قدَّمتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي جهود طالت مختلف القطاعات والمجالات دون استثناء.

 

وفيما يعتمد أهالي جزيرة ميون، على مهنة صيد الأسماك كمصدر دخل رئيس، فقد ركّزت العمليات الإنسانية الإماراتية، على الاهتمام بقطاع الثروة السمكية.

 

وساهمت الجهود الإغاثية التي قدّمتها دولة الإمارات، في وضع حد للمعاناة التي يعيشها أهالي جزيرة ميون، لا سيّما بعدما عانت هذه المنطقة من إهمال شديد بفعل حرب الخدمات التي تعرض لها الجنوب.

 

وضمن جهودها الكثيفة لوضع حد لهذه المعاناة، كثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من تدخلاتها الإنسانية وسيرت الكثير من قوافل الإغاثة التي طالت مختلف القطاعات، من صحة وتعليم وطرق ومشروعات أمن غذائي ومائي.

 

كما أتاحت هذه التدخلات الإنسانية، فرصة تحقيق استقرار معيشي في الجزيرة التي تضعها القوى المعادية على قائمة الاستهداف.

 

ولم تكتف الإمارات بالدور العسكري البطولي، بل أمتدت يدها البيضاء للمساهمة في البناء والتنمية والإغاثة والخدمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، وكان لها دور كبير في تطبيع الحياة المعيشية لأبناء الجنوب ونقلهم من حالة الحرب إلى حالة الاستقرار والبناء.

 

ولعبت الإمارات دور استراتيجي، وكانت ركيزة أساسية في تحرير العاصمة عدن والجنوب من قبضة مليشيا الحوثي وعفاش، وذلك بتقديم الدعم العسكري واللوجستي والإنساني للقوات الجنوبية والشرعية، وخاضت معارك شرسة ضد المليشيا الارهابية، وسطرت ملاحم بطولية في عدن، وبقية المحافظات الجنوبية.

 

كما دعمت الإمارات أيضًا الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة، وشاركت في عمليات عسكرية ضد تنظيم القاعدة وداعش في العاصمة عدن ومحافظات أبين والمهرة وشبوة وحضرموت، وحققت انتصارات كاسحة على التنظيمات الإرهابية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كيف ساهمت الجهود الإغاثية التي قدّمتها الإمارات في وضع حد للمعاناة التي يعيشها أهالي جزيرة ميون؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيف ساهمت الجهود الإغاثية التي قدّمتها الإمارات في وضع حد للمعاناة التي يعيشها أهالي جزيرة ميون؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيف ساهمت الجهود الإغاثية التي قدّمتها الإمارات في وضع حد للمعاناة التي يعيشها أهالي جزيرة ميون؟.

قد تقرأ أيضا