الارشيف / اخبار اليمن

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي ا

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي ا دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي ا

اخبار من اليمن لمكلا ـ سبأنت

دشّن محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي والشيخ عبدالله عمر بن دول، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج الاشعاعي، المركز الأحدث للعلاج الاشعاعي في اليمن، والأول في المحافظات المحررة.

ويأتي افتتاح المركز في هذه المرحلة الحرجة لتخفيف المعاناة عن أكبر عدد من مرضى السرطان على مستوى الوطن من خلال توفير خدمة علاج اشعاعي نوعية غير ربحية باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

وسيقدّم المركز خدمة علاجية عالية الجودة بأحدث الأجهزة والتقنيات لمرضى الأورام من خلال تقديم العلاج الاشعاعي وسيوفر عنهم عناء السفر للخارج.

المركز يقع على مساحة 920 متر مربع، وبلغت الكلفة الاجمالية لإنشائه مع التجهيزات مبلغ 5 ملايين دولار ، وفترة التنفيذ 14 شهرًا، بتمويل من مجموعة بن دول وتم تجهيز المبنى لاستيعاب التوسعة المستقبلية وتركيب جهاز إشعاع آخر أكبر وأكثر شمولية، وتم تشييد المبنى على أعلى المعايير الهندسية حيث الأكثر تحصينًا ضد التسرّب الاشعاعي، بإشراف مباشر وتصريح من وكالة الطاقة الذرية.

ويحتوي المركز على جهاز معجل خطي يوفر أحدث تقنيات العلاج الاشعاعي من شركة فاريان الأمريكية الرائدة في هذا المجال، وجهاز محاكاة مقطعي من شركة سيمن الألمانية الرائدة في التصوير والمحاكاة الإشعاعية يساعد في تحديد الأهداف السرطانية بدقة مع حماية الأعضاء السليمة، يُشرف عليه فريق مؤهل متكامل من الكوادر الطبية من داخل الوطن وخارجه يضم استشاريي العلاج الاشعاعي والفيزيائي.

وأشاد محافظ حضرموت بالمركز ومكوناته ومحتوياته من الأجهزة الحديثة التي جعلت منه الأول حداثة على مستوى الوطن، مثمنًا تميّز مجموعة بن دول في تنفيذ مشاريع خيرية مستدامة تخدم المجتمع، في سياق تدخلات رجال المال والأعمال الحضارمة في تنفيذ مشاريع تخدم الوطن، مقدرًا المشاركة الفاعلة للجنة الوطنية للطاقة الذرية في الإشراف على تنفيذ المركز ومنحه تصريح العمل.

وأكد محافظ حضرموت ان المسؤولية الوطنية لرجال الخير والمال كانت خلف تميز حضرموت في انشاء مشاريع صحية رائدة على مستوى الوطن أبرزها مركزي المكلا للعلاج الاشعاعي ونبض الحياة لأمراض وجراحة القلب، وأسهمت حالة الاستقرار في حضرموت ووعي أبنائها في احتضان هذه المشاريع التي ينشدها أبناء الوطن من مختلف المحافظات لتستقبلهم أيادي الانسانية في حضرموت بكل ترحاب وبأسعار غير ربحية


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي ا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي ا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي ا.

قد تقرأ أيضا