الارشيف / اخبار اليمن

صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
صدر حديثاً عن مجلة الأدب العربي والترجمة في لندن، النسخة الإنجليزية من كتاب (الجريمة المُركّبة.. أصول التجويع العنصري في اليمن) للصحافي والباحث الحقوقي همدان العليي.

ويتيح صدور الكتاب باللغة الإنجليزية، إطلاع جمهور أوسع في العالم على جذور الحرب في اليمن، والأسباب الحقيقة التي أدت إلى معاناة اليمنيين من خلال سرد أشكال سياسة التجويع العنصرية التي مارستها جماعة الحوثي الإرهابية ضد الشعب اليمني خلال السنوات الماضية.

وجاء كتاب "الجريمة المركبة" باللغة الإنجليزية في 536 صفحة، موزعاً على أربعة فصول، وأربعة ملاحق صور ووثائق.

وناقش الفصل الأول جذور الحرب في اليمن وبُعدها التاريخي والعنصرية باعتبارها السبب الأول لهذه الحروب، بالإضافة إلى سياسة التجويع العنصري التي ينتهجها الحوثيون اليوم على نهج أسلافهم الأئمة في الماضي، إضافة إلى جريمة الإبادة الثقافية وطمس الهوية الوطنية لليمنيين، فيما تطرق الفصل الثاني الى أساليب التجويع المباشرة التي مورست بحق المجتمع اليمني، فيما خصص الفصل الثالث لتناول جرائم التهجير، وسرقة المساعدات، وانهيار الوضع الصحي، ومخاطر الألغام التي تفرد الحوثيون بزراعتها، إضافة إلى حصار المدن والمناطق الآهلة بالسكان وكيف كانت هذه الممارسات سببا في ظهور المجاعة.

وتناول الفصل الرابع الأضرار التي لحقت بالعملية التنموية في اليمن جراء الممارسات الحوثية، وما لحق بالإنسان اليمني واقتصادة جراء سياسة التجويع.

وحرص المؤلف على توثيق شهادات ودراسات دولية وعربية تؤكد جريمة التجويع وتتناول الموقف القانوني من بعض جوانبها، فيما ضمّت الملاحق صوراً ووثائق تثبت جريمة التجويع، بعضها تنشر للمرّة الأوّلى.

وتأتي صدور النسخة الإنجليزية، بعد صدور طبعته الأولى باللغة العربية في العام 2023 .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة.

قد تقرأ أيضا