الارشيف / منوع

الأمم المتحدة تحذّر من العواقب الكارثية للحصار المفروض على غزة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الأمم المتحدة تحذّر من العواقب الكارثية للحصار المفروض على غزة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الأمم المتحدة تحذّر من العواقب الكارثية للحصار المفروض على غزة

اخبار من اليمن أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) اليوم، أن العوائق المفروضة على وصول الإغاثة أدت إلى إضعاف قدرة الجهات الإنسانية الفاعلة على الوصول إلى المحتاجين في جميع أنحاء قطاع غزة.

 وأفاد المكتب بأنه منذ 1 مارس، منع الاحتلال الإسرائيلي بعثات المساعدات الإنسانية من الوصول إلى جميع أنحاء غزة، منبهًا أن الحصار المفروض على غزة، بما في ذلك المعابر المغلقة، وانعدام المياه والكهرباء، من العناصر الرئيسية للكارثة الإنسانية الكبرى التي تتكشف في غزة.

 وقال في الفترة من 23 إلى 29 مارس، قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلية بتمرير 42% (8 بعثات من أصل 19) من بعثات المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة، وتم رفض 8 بعثات، وتأجيل أو سحب 3 بعثات.

 وأفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في تحدثيه الصادر اليوم، أنه لا تزال ترد أنباء عن قصف إسرائيلي مكثف وعمليات برية مما أدى إلى وقوع المزيد من الضحايا المدنيين والتهجير وتدمير المنازل وغيرها من البنية التحتية المدنية.

 وأضاف أنه في الفترة ما بين بعد ظهر يوم 27 مارس ومنتصف نهار 29 مارس، استشهد 133 فلسطينيًا وأصيب 203، بينهم 71 شهيدًا و112 جريحًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لوزارة الصحة في غزة، مبينًا أنه منذ 7 أكتوبر استشهد ما لا يقل عن 32،623 فلسطينيًا في غزة، وأصيب 75،092.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الأمم المتحدة تحذّر من العواقب الكارثية للحصار المفروض على غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة تحذّر من العواقب الكارثية للحصار المفروض على غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة تحذّر من العواقب الكارثية للحصار المفروض على غزة.

قد تقرأ أيضا