الارشيف / اخبار اليمن

وفاة قيادي بارز في تنظيم القاعدة في اليمن غرقًا بعد أيام من وفاة نجل زعيم التنظيم حرقًا

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول وفاة قيادي بارز في تنظيم القاعدة في اليمن غرقًا بعد أيام من وفاة نجل زعيم التنظيم حرقًا دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - وفاة قيادي بارز في تنظيم القاعدة في اليمن غرقًا بعد أيام من وفاة نجل زعيم التنظيم حرقًا

اخبار من اليمن توفي قيادي بارز في تنظيم القاعدة، غرقًا في سيل بوادي سرّ بمديرية القطن بمحافظة حضرموت، وفقاً لمصادر متطابقة.

ونقلت "سكاي نيوز" عن مصدر مقرب من تنظيم القاعدة تأكيده وفاة الجوفي، مشيراً إلى دوره البارز كقيادي في المنطقة.

وانضم الجوفي إلى تنظيم القاعدة في عام 2016، وسرعان ما تحول إلى شخصية بارزة في المنطقة شمال شرقي اليمن.

وكان له دور كبير في إيجاد مناطق آمنة لقادة التنظيم وإدارة انتقالاتهم بين مناطق الجوف ومأرب. كما كان يعمل على توطيد العلاقات بين التنظيم وبعض قادة المقاومة في المنطقة، ولكن تعقيدات تواجد البناء في الجوف أعاقت تحقيق ذلك.

وقبل أيام، توفي خالد محمد زيدان، نجل الأمير الفعلي لتنظيم القاعدة الإرهابي محمد صلاح الدين زيدان المعروف بسيف العدل، متأثراً بحروق بالغة في جسده نتجت عن محاولته إنقاذ ابنه من حريق نشب في بيته قبيل شهر رمضان.

وفي منتصف شهر مارس الجاري، قُتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي، قيل إنه لقي حتفه بحادث مروري، وذلك بعد أيام من وفاة مفاجئة لزعيم التنظيم "خالد باطرفي".

وذكرت مصادر صحفية، أن القيادي الميداني ومسؤول المسيرات في تنظيم القاعدة في اليمن "سليمان بن داؤود الصنعاني"، لقي مصرعه، بحادث مروري بين شبوة وأبين .

وكان التنظيم أعلن بتاريخ 10 مارس الجاري ، بشكل مفاجئ، وفاة زعيمه خالد باطرفي، دون تحديد سبب الوفاة أو تاريخها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وفاة قيادي بارز في تنظيم القاعدة في اليمن غرقًا بعد أيام من وفاة نجل زعيم التنظيم حرقًا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفاة قيادي بارز في تنظيم القاعدة في اليمن غرقًا بعد أيام من وفاة نجل زعيم التنظيم حرقًا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفاة قيادي بارز في تنظيم القاعدة في اليمن غرقًا بعد أيام من وفاة نجل زعيم التنظيم حرقًا.

قد تقرأ أيضا