الارشيف / اخبار اليمن

أول رد حكومي عاجل على محاولة الحوثيين طمس آثار جريمة تفجير منازل على رؤوس ساكنيها في رداع

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أول رد حكومي عاجل على محاولة الحوثيين طمس آثار جريمة تفجير منازل على رؤوس ساكنيها في رداع دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أول رد حكومي عاجل على محاولة الحوثيين طمس آثار جريمة تفجير منازل على رؤوس ساكنيها في رداع

اخبار من اليمن حذرت الحكومة الشرعية، من سعي ميليشيا الحوثي الإرهابية لطمس وتغطية اثار جريمتها التي ارتكبتها بحق المدنيين في منطقة الحفرة بمدينة رداع محافظة البيضاء.

وقال بيان لوزارة حقوق الإنسان "أنه في إطار متابعة الوزارة لما يحدث على إثر الجريمة النكراء التي حدثت في الاسبوع الماضي بهدم المنازل على رؤوس سكانها في مدينة رداع، لقد قامت المليشيات الحوثية الارهابية ظهر الامس باختطاف الشاب ابراهيم محمد سعد اليريمي وهو الناجي الوحيد من رجال الأسرة المنكوبة في تلك الحادثة البشعة".

واضاف البيان "أنه تم اختطاف ابراهيم الريمي من وسط سوق مدينة رداع بالقوة وتم نقله الى منزل المدعو عبدالله إدريس المعين من قِبل الميليشيات بمسمى محافظ لمحافظة البيضاء وتم إجبار الشاب ابراهيم بالقوة على التوقيع بالموافقة على دفن أسرته بضحاياها التسعة الذين استشهدوا من جراء هدم المنازل على رؤوسهم ووعده ان يتم بناء منزل لمن تبقى من الاسرة في مدينة يريم في محافظة إب".

وأشار البيان إلى أن المليشيات الحوثية الارهابية تعتزم دفن الضحايا بعد صلاة ظهر اليوم الأحد ٣١ مارس 2024م الموافق 21 رمضان 1445هجرية في مقبرة مدينة رداع.

وجاء في البيان "إن الحكومة تحذر من سعي الحوثيين لاجبار اسر الضحايا على القبول بتعويضات مادية من أجل طمس وتغطية هذه الجريمة التي تعد جريمة من اعلى الجرائم ضد الإنسانية، وقد اتت في اطار عملية ممنهجة ومتسلسلة شملت تفجير اكثر من تسعمائة منزل و منشأة خاصة لنشر ثقافة الرعب والخوف وضمان اخضاع المواطنين واذلالهم للانصياع خلف اوامر ومنهج هذه المليشيات الارهابية".

ودعت الوزارة المجتمع الدولي للوقوف بحزم ضد ما تقوم به هذه الميليشيات والعمل مع الحكومة الشرعية من أجل التصدي لهذه الجماعة واعمالها الارهابية.

وأمس السبت، أقدمت مليشيا الحوثي، على اختطاف الشاب ابراهيم اليريمي الناجي الوحيد من أسرة آل اليريمي؛ برداع واجبرته على التوقيع على الموافقة بدفن أسرته الضحايا، في انقلاب صريح على ما تم الاتفاق عليه مع اللجنة الحوثية، التي شكلتها المليشيات عقب الجريمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول رد حكومي عاجل على محاولة الحوثيين طمس آثار جريمة تفجير منازل على رؤوس ساكنيها في رداع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد حكومي عاجل على محاولة الحوثيين طمس آثار جريمة تفجير منازل على رؤوس ساكنيها في رداع، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد حكومي عاجل على محاولة الحوثيين طمس آثار جريمة تفجير منازل على رؤوس ساكنيها في رداع.

قد تقرأ أيضا