منوع

بعدما أدى اليمين الدستورية.. الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع إكليلا من الزهور بالنصب التذكاري (بث مباشر)

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بعدما أدى اليمين الدستورية.. الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع إكليلا من الزهور بالنصب التذكاري (بث مباشر) دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - بعدما أدى اليمين الدستورية.. الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع إكليلا من الزهور بالنصب التذكاري (بث مباشر)

اخبار من اليمن وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد اليمين الدستورية بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

ووصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة وذلك لتأدية اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

 

ووفقا لنص المادة 144 من الدستور يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه أمام مجلس النواب ويكون على النحو الآتي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن “الأوضاع الإقليمية والدولية تفرض علينا مواجهة تحديات صمدنا أمامها بفضل الشعب المصري”.


وقال الرئيس السيسي، في كلمته أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة: " محاولات الشر الإرهابية وأزمات الخارج والحروب الدولية تفرض مواجهة تحديات لم تجتمع بهذا الحجم عبر تاريخ مصر الحديث".

 

وأضاف: "سعيت منذ اليوم الأول لتحقيق إرادة المصريين وإنقاذ وطننا من براثن التطرف والدمار والانهيار".

 

وتابع الرئيس السيسي: "اعتمدنا منهج المصارحة والمشاركة بشأن كل القضايا والتحديات التي واجهناها".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعدما أدى اليمين الدستورية.. الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع إكليلا من الزهور بالنصب التذكاري (بث مباشر) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعدما أدى اليمين الدستورية.. الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع إكليلا من الزهور بالنصب التذكاري (بث مباشر)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعدما أدى اليمين الدستورية.. الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع إكليلا من الزهور بالنصب التذكاري (بث مباشر).

قد تقرأ أيضا