اخبار اليمن

وفد عماني وسعودي مشترك يزور صنعاء قريباً حاملاً عرضاً أمريكياً

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول وفد عماني وسعودي مشترك يزور صنعاء قريباً حاملاً عرضاً أمريكياً دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - وفد عماني وسعودي مشترك يزور صنعاء قريباً حاملاً عرضاً أمريكياً

اخبار من اليمن كشفت مصادر مطلعة عن زيارة مرتقبة لوفد عماني وسعودي مشترك إلى العاصمة اليمنية صنعاء خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت المصادر أن زيارة الوفد تهدف إلى تقديم عرض أمريكي لوقف هجوم مليشيا الحوثيين على الملاحة البحرية في البحر الأحمر والعربي وخليج عدن.

وتشير المعلومات إلى أن العرض الأمريكي يتضمن شروطاً مقابل تنفيذ خارطة الطريق للسلام في اليمن التي تم التوصل إليها بين صنعاء والرياض بوساطة عمانية.

وتأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بعد هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر، مما دفع الولايات المتحدة إلى إرسال سفن حربية إلى المنطقة لحماية الملاحة البحرية.

من الجدير بالذكر أن خارطة الطريق للسلام في اليمن تتضمن وقف إطلاق النار الشامل وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، ودفع رواتب الموظفين، والبدء بمفاوضات سياسية شاملة.

ويبقى ترقب موقف مليشيا الحوثيين من العرض الأمريكي، خاصة وأنها سبق أن رفضت أي شروط مسبقة لوقف هجماتها على الملاحة البحرية.

وتُعد هذه الزيارة خطوة مهمة في مسار السلام في اليمن، وتأمل الأطراف الدولية أن تساهم في إحلال السلام وإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من ثماني سنوات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وفد عماني وسعودي مشترك يزور صنعاء قريباً حاملاً عرضاً أمريكياً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفد عماني وسعودي مشترك يزور صنعاء قريباً حاملاً عرضاً أمريكياً، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفد عماني وسعودي مشترك يزور صنعاء قريباً حاملاً عرضاً أمريكياً.

قد تقرأ أيضا