منوع

فضل الصدقة في ليلة القدر.. والادعية وفق الكتاب والسنة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول فضل الصدقة في ليلة القدر.. والادعية وفق الكتاب والسنة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - فضل الصدقة في ليلة القدر.. والادعية وفق الكتاب والسنة

اخبار من اليمن فضل ليلة القدر.. انقضى أكثر من ثلثي شهر رمضان المبارك ولا يتبقى سوى نحو أسبوع واحد فقط على انتهاء الشهر الكريم شهر رمضان المبارك.

 

ومع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان يبحث الكثير من المسلمين في كافة بقاع الأرض عن “فضل ليلة القدر” والعديد من الأدعية المُستجابة “بإذن الله” من أدعية ليلة القدر.

 

ما هو فضل ليلة القدر؟

 

ليلة القدر هي تلك الليلة التي أُنزل فيها القرءان على سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم وهي ليلة مباركة وذو فضلا كبيرًا حيث تُقدر فيها الأرزاق والآجال وحوادث الليل والنهار، وكما جاء في القرءان الكريم إن التعبد فيها خيرا من ألف شهر.

“إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)”.

 

هذا وكما ذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديث شريف عن فضل ليلة القدر حينما قال من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه” متفق عليه.

 

لذا وكون ليلة القدر تقع في العشر الأواخر من رمضان فإن من تعبد وأخلص تعبده في العشر الأواخر من الشهر الكريم فمن المؤكد أنه قد صادف ليلة القدر تقبل الله منا جميعا صالح الأعمال وهذه بعض الأحاديث التي تؤكد وقوع تلك الليلة المباركة في العشر الأواخر من رمضان

 

عن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها أنَّ رسولَ الله ﷺ قال: “تَحرَّوا لَيلةَ القَدْرِ في الوَتْر من العَشرِ الأواخِرِ من رمضانَ”.

 

روي عن البخاري ومسلم، أنه جاء عن أبي سعيدٍ الخُدريِّ رضِيَ اللهُ عنهُ قال: خطَبَنا رسولُ اللهِ ﷺ فقال: “إنِّي أُريتُ ليلةَ القَدْرِ، وإنِّي نُسِّيتُها (أو أُنسيتُها)؛ فالْتمِسوها في العَشرِ الأواخرِ من كلِّ وَترٍ”.

 

فضل الصدقة في ليلة القدر 

 

لذا وبناء على ما جاء في القرءان العظيم نجد فضل ليلة القدر خير من ألف شهر، وهو ما يعني أنه في حالة التصدق في هذه الليلة المباركة يكون فضلها أكثر من ألف شهر وهو ما يتخطى الـ 83 عاما من التصدق وهو ما يوحي لنا فضل هذه الليلة المباركة والتي ينبغي على الجميع اغتنامها، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

 

وفيما يلي نضع دعاء ليلة القدر بالإضافة لعدد من الأدعية الأخرى المستجابة بإذن الله – تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال وبناء على ماورد عن رسولنا الكريم فإن أفضل دعاء في ليلة القدر هو الوارد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم حينما قال  “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني”

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فضل الصدقة في ليلة القدر.. والادعية وفق الكتاب والسنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فضل الصدقة في ليلة القدر.. والادعية وفق الكتاب والسنة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فضل الصدقة في ليلة القدر.. والادعية وفق الكتاب والسنة.

قد تقرأ أيضا