اخبار العرب والعالم

الصحة العالمية تدعو لتطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة وفتح ممرات آمنة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الصحة العالمية تدعو لتطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة وفتح ممرات آمنة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الصحة العالمية تدعو لتطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة وفتح ممرات آمنة


اخبار من اليمن جنيف - سبأنت

طالبت منظمة الصحة العالمية بتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة وفتح ممرات إنسانية آمنة .

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم في تصريح صحفي: إن مقتل سبعة عاملين إنسانيّين أثناء محاولتهم إنقاذ الأرواح وإطعام الناس الذين يعانون من الجوع وتوصيل الإمدادات الغذائية للمرضي والعاملين الصحيين في المستشفيات أمر خطير ، مشيراً إلى أن مستشفي الشفاء خرج عن العمل بشكل كامل بعد الدمار والأضرار الجسيمة التي لحقت به جراء الأعمال العسكرية .

ودعا أدهانوم ، إلى عدم استهداف المرافق الصحية وعدم عسكرتها ، وتوفير البيئة الآمنة للقيام بمهامهم ، ووضع آليات شفافة لمرور القوافل الإنسانية ، لمنع تكرار هذه الحوادث المفزعة من جديد .

كما دعا إلى فتح المزيد من المعابر للمرور الآمن للمساعدات ، بما في ذلك إلى شمال غزة ، وعدم تعطيل الإمدادات الإغاثية عند نقاط التفتيش الذي يعوق إنقاذ الأرواح ويؤخر المهام التالية .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الصحة العالمية تدعو لتطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة وفتح ممرات آمنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحة العالمية تدعو لتطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة وفتح ممرات آمنة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحة العالمية تدعو لتطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة وفتح ممرات آمنة.

قد تقرأ أيضا