منوع

صحيفة أمريكية: نهج بايدن تجاه الصراع في غزة يثير غضب الجانبين في الداخل

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول صحيفة أمريكية: نهج بايدن تجاه الصراع في غزة يثير غضب الجانبين في الداخل دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - صحيفة أمريكية: نهج بايدن تجاه الصراع في غزة يثير غضب الجانبين في الداخل

اخبار من اليمن تعتبر الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل سبعة من عمال الإغاثة في غزة أحدث مثال على المشكلة السياسية المستمرة التي يواجهها الرئيس بايدن: إن نهجه في الحرب بين إسرائيل وحماس قد تركه مضغوطًا على كلا الجانبين.

 

أثار الهجوم المميت الذي تعرض له عمال المطبخ المركزي العالمي في وقت متأخر من يوم الاثنين، والذي وصفته إسرائيل بأنه حادث، صرخة احتجاج من الديمقراطيين التقدميين في الكونجرس، الذين جددوا دعواتهم لوقف إطلاق النار وتعليق المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

 

كما ألقت بظلالها على الحدث المقرر لبايدن في البيت الأبيض يوم الثلاثاء، عندما يقيم حفل استقبالا بمناسبة انتهاء شهر رمضان مع القادة المسلمين والعرب الأمريكيين، حسب “وول ستريت جورنال”.

 

رفض بعض الزعماء المسلمين الدعوات للحضور، مشيرين إلى إحباطهم المستمر من المساعدات غير المشروطة التي تقدمها إدارة بايدن لإسرائيل. وقاطع بعض النشطاء الحدث واحتجوا خارج البيت الأبيض.

 

على الجانب الآخر، زاد بايدن في الأشهر الأخيرة من انتقاده العلني للعمليات الإسرائيلية في غزة. ودعا الرئيس الأمريكي إلى وقف مؤقت لإطلاق النار للسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة، ولإطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس في أعقاب هجمات 7 أكتوبر التي تقول إسرائيل إنها أسفرت عن مقتل 1200 شخص.

 

كما حذر من أن خطط إسرائيل لغزو رفح، حيث يعيش حوالي 1.6 مليون فلسطيني، سوف تتجاوز "الخط الأحمر". وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، مما أدى إلى موافقة إسرائيل على الإجراء ودفع إسرائيل إلى الانسحاب من الاجتماعات رفيعة المستوى المقبلة مع إدارة بايدن.

 

خطاب الرئيس الأكثر صرامة تجاه إسرائيل يخاطر بتنفير الأمريكيين اليهود الذين يدعمون الهجوم الإسرائيلي ويعتقدون أن الرئيس يرضخ للضغوط السياسية من داخل حزبه.

 

قال جيريمي بن عامي، رئيس منظمة جي ستريت، وهي منظمة ضغط يهودية ليبرالية: "إن الاستقطاب حول هذه القضايا بين هذه المجتمعات يزداد عمقًا. "كلا الجانبين يستحقان الحصول على حقوقهما وأمنهما، وفي نهاية المطاف حريتهما - وهذا ما تحاول الإدارة القيام به - وبناء طريق نحو ذلك، وهذا ليس بالأمر السهل".

 

في الأسبوع الماضي، أعرب زعماء الاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية عن قلقهم في اجتماع مع مسؤولي البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي من أن خطاب الإدارة الذي ينتقد إسرائيل يعرض الشعب اليهودي في أمريكا للخطر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
صحيفة أمريكية: نهج بايدن تجاه الصراع في غزة يثير غضب الجانبين في الداخل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة أمريكية: نهج بايدن تجاه الصراع في غزة يثير غضب الجانبين في الداخل، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة أمريكية: نهج بايدن تجاه الصراع في غزة يثير غضب الجانبين في الداخل.

قد تقرأ أيضا