اخبار اليمن

الحكومة الشرعية تعتزم خوض معركة فاصلة مع الحوثيين وتطلب دعمًا بأسلحة نوعية

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الحكومة الشرعية تعتزم خوض معركة فاصلة مع الحوثيين وتطلب دعمًا بأسلحة نوعية دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الحكومة الشرعية تعتزم خوض معركة فاصلة مع الحوثيين وتطلب دعمًا بأسلحة نوعية

اخبار من اليمن طالب رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، بدعم القوات الحكومية، بالسلاح النوعي لاستكمال تحرير اليمن من المليشيات الحوثية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع البركاني، يوم أمس الاثنين، بالسفيرة الهولندية لدى اليمن "جاميت سيبين"، كُرّس لبحث أفاق التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد البركاني للسفيرة الهولندية، أن "التجارب المريرة مع مليشيات الحوثي الإرهابية، بتعنتها ونكثها للعهود والمواثيق، تثبت أن الحل الأجدى يتمثل بدعم القوات الشرعية بالقدرات النوعية لاستعادة مؤسسات الدولة، واستكمال التحرير، في ظل استمرار تهريب الاسلحة الايرانية الى المليشيات بشكل دائم ومستمر"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

واستعرض رئيس مجلس النواب اليمني، مع السفيرة؛ ما تمر به اليمن من تحديات جسام في ظل انقلاب مليشيات الحوثي، وما تقوم به من جرائم ممنهجة، وانتهاكات ومصادرة الحقوق والحريات، وما ترتب على ذلك من تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والمعيشة لدى المواطن.."

وخلال اللقاء؛ أشار رئيس المجلس النيابي إلى الاولويات والاحتياجات اليمنية العاجلة، مؤكداً "الحرص على احلال السلام في اليمن، وأن يصب في مصلحة اليمنيين، ويساهم بإيقاف الحرب الاقتصادية لميليشيات الحوثي الإرهابية، ورفع حصارها المفروض على الطرق ومدينة تعز، ووقف انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان".

وطبقا للوكالة؛ جددت السفيرة الهولندية "وقوف بلادها مع وحدة اليمن ودعمها الحكومة الشرعية، وجهودها المبذولة لاستعادة الدولة"، مؤكدة على "الاستمرار في دعم البناء المؤسسي لأجهزة الدولة، وتحسين الوصول للخدمات الأساسية، ودعم عملية تحقيق الاستقرار في اليمن".

وقالت وكالة سبأ الرسمية إن البركاني بحث مع السفيرة الهولندية "آلية تنفيذ برامج الدعم المقدمة من الجانب الهولندي بشكل مباشر حتى يصل الدعم إلى الأسر المحتاجة، مشدداً على أهمية انتقال تدخلات المانحين وشركاء التنمية من التدخلات الإغاثية الى مشاريع التعافي الاقتصادي والتنمية المستدامة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة الشرعية تعتزم خوض معركة فاصلة مع الحوثيين وتطلب دعمًا بأسلحة نوعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة الشرعية تعتزم خوض معركة فاصلة مع الحوثيين وتطلب دعمًا بأسلحة نوعية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة الشرعية تعتزم خوض معركة فاصلة مع الحوثيين وتطلب دعمًا بأسلحة نوعية.

قد تقرأ أيضا