منوع

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في المحافظات المصرية

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في المحافظات المصرية دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في المحافظات المصرية

اخبار من اليمن تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي من المواطنين، بمعرفة موعد انقطاع الكهرباء وإعادة العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر بعد انتهاء أجازة عيد الفطر 2024، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة تعليقها خلال شهر رمضان المبارك.

 

جدول تخفيف الأحمال بعد عيد الفطر 2024


وتحدد مواعيد انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بحيث ساعتين لكل مجموعة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.


وكان مجلس الوزراء، قرر وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان وأيام العيد فقط، لذا من المتوقع عودة انقطاع الكهرباء في الأيام القادمة.

 

وعدلت شركات الكهرباء، في يناير الماضي مواعيد قطع الكهرباء ضمن جدول تخفيف الأحمال الجديد، مراعاة لظروف الامتحانات والطلاب في الفصل الدراسي الأول.

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في المحافظات


في سياق متصل، بدأ الجدول الجديد لقطع الكهرباء منذ السبت 13 يناير في مختلف المحافظات، ليتم قطع التيار بمعدل ساعتين لكل منطقة، في مختلف المحافظات في التوقيت ما بين الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الخامسة مساء، بدلًا من الساعة الحادية عشرة حتى الساعة الخامسة مساء بشكل مؤقت قبل أن يعود مجددا بعد 25 يناير.

 

وجاءت المواعيد المقرر العمل بها بعد العيد ضمن خطة تخفيف الأحمال متضمنة العودة بتطبيق النظام المعلن من قبل مجلس الوزراء الذي جري تطبيقه ابتداء من يوم الخميس الموافق 25-1-2024 تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء بعدد 5 مراحل كل مرحلة لمدة ساعتين.

 

مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، تأتي على النحو التالي:

 

  • - من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء
  • - من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.
  • - من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

 

وكانت قد أعلنت الحكومة عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء، حيث تم بدءا من 4 يناير الماضي تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات.


وفي هذا الصدد، قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن العودة مرة أخرى لتخفيف الأحمال يأتي بعد توقف الخطة خلال شهر رمضان المبارك.

 

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن هناك أسباب عدة جعلت الحكومة تلجأ إلى عودة تخفيف الأحمال بعد إيقافها خلال الشهر الماضي، وأبرزها الضغط على شبكات الكهرباء، مما يجعل تخفيف الأحمال ضرورة في ضوء الاستهلاك المتزايد، علاوة على ما يتعلق باستيراد الوقود من الخارج، مع ترشيد الاستخدام لتوفير متطلبات القطاعات المتعددة.

 

مؤكدة أن أسباب تخفيف الأحمال مرتبطة بالنقص في معدلات الوقود الواردة في محطات الإنتاج، إضافة إلى ذلك ارتفاع نسب الاستهلاك، خاصة في ظل استخدام المواطن للكهرباء بطريقة غير رشيدة، واكتشاف الكثير من حالات سرقة الكهرباء بطرق مختلفة، وشدد على أن وزارة الكهرباء تحتاج 135 مليون متر مكعب من الغاز و10 آلاف طن من المازوت يوميا حتى تنتهي الانقطاعات المتكررة للكهرباء في جميع أرجاء مصر، موضحًا في الوقت نفسه أن مصر بدأت في استخدام "المازوت" بجانب الغاز الطبيعي، مما يوفر العملة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في المحافظات المصرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في المحافظات المصرية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في المحافظات المصرية.

قد تقرأ أيضا