منوع

كيف تشوى اللحم بطريقة صحية؟

  • 1/2
  • 2/2

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول كيف تشوى اللحم بطريقة صحية؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - كيف تشوى اللحم بطريقة صحية؟

اخبار من اليمن كيف تشوى اللحم بطريقة صحية؟.. للشواء على الفحم العديد من الأضرار لأن تقطير الدهون على الفحم، وتصاعد الأدخنة التي تحتوي الهيدروكربونات السامة يعمل على تكون أكاسيد نيتروجينية سامة، ونقدم فى التقرير التالى بعض الطرق الثحية لشوي اللحوم دون أضرار صحية.

كيف تشوى اللحم بطريقة صحية؟ 

يقول اختصاصيو التغذية العلاجية إنه يفضل وضع شواية اللحم في الهواء الطلق وليس في أماكن مغلقة حتى لا تتشبع بأدخنة الفحم التي تحتوي على مركبات سامة ومضرة، كما يفضل استخدام الشواية المتعددة الطبقات حتى يمكن وضع الخضراوات في الأسفل لتفصل بين اللحوم والفحم لأن الخضراوات لا تتغير مركباتها بالشواء على الفحم، ويفضل استخدام الفحم النباتي وليس الحطب الصناعي، مع التأكد من اشتعال الفحم بشكل كامل قبل وضع اللحوم، ويجب أيضا عدم تغطية الشواية حتى يمكن التخلص من أدخنة الفحم، مع تقليب قطع اللحم باستمرار حتى النضج.

وأيضا يجب الحرص على نضج اللحوم، فاللحوم غير الناضجة قد تتسبب في حدوث أعراض تسمم خاصة بالسالمونيلا، وعند الانتهاء من الشواء يفضل وضع البقدونس أسفل اللحوم المشوية ليمتص الدهون والمركبات الضارة حيث يتميز بقدرته الفائقة على ذلك ولا يستخدم لمجرد تزيين أطباق المشويات.

يجب الحرص على نضج اللحوم

طرق للشواء غير الفحم

وهناك طرق للشواء غير الفحم منها:

طريقة تحضير شوّاية فحم على البوتاجاز، فبعد تسوية اللحم على البوتاجاز يمكن تسخين معلقة سمن ووضعها فى ورق فويل أو قشرة بصلة وقومى بوضع الفحمة على السمن وتغطية اللحم بغطاء محكم بحيث يمتص جميع رائحة الفحم لمدة 10 من الدقائق ويصبح اللحم مثل الشوى.

استخدام طاسة الشواء، وتتميز طاسة الشواء بسطحها المعد خصيصًا لإعطاء شكل خطوط الشواء العادية، كما أنها عملية في الشواء داخل المطبخ ولا تحتاج لإعدادات كثيرة، وسهلة التخزين، ويمكنك استخدامها لغير أغراض الشواء أيضًا.

استخدام الفرن الكهربائي، ويمكن استخدامه بتسخين الفرن قبل وضع المشويات، على أن يكون رف المشويات في أعلى مستوى له من السخان الكهربي، ويظل فارغًا بالداخل طوال فترة التسخين، وإبقاء باب الفرن مفتوحًا قليلًا من الأعلى، للحفاظ على خروج الهواء الساخن وعدم خبز المشويات بدلًا من الوصول للنتيجة المرجوة، وعدم ترك الطعام بالداخل والمغادرة؛ لأنه قد يتحول من الشواء للاحتراق في فترة قصيرة جدًا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كيف تشوى اللحم بطريقة صحية؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيف تشوى اللحم بطريقة صحية؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيف تشوى اللحم بطريقة صحية؟.

قد تقرأ أيضا